قرار ناري .. لابورتا يُضحي بالرُباعي الفاشل

قرر خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة التخلص من عدد كبير من اللاعبين دون الفائدة خلال الفترة المقبلة، بعد أن حسم التعاقد مع الثلاثي سيرجيو أغويرو، إيريك غارسيا من مانشستر سيتي الإنجليزي، إيمرسون رويال من ريال بيتيس، من أجل تدعيم خطي الدفاع والهجوم خلال الفترة الحالية .

ويري خوان لابورتا من خلال التقارير الواردة من غرف ملابس البلوغرانا، عن طريق المدرب الهولندي رونالد كومان، أن هناك أربعة لاعبين أصبحوا خارج حسابات الفريق الكتالوني الموسم المقبل، ولا يمكن الاعتماد عليهم مره أخري خاصه مع الصفقات الجديدة التي حسمها النادي بشكل رسمي، أو حتي التي يحاول أن يحسمها خلال الفترة المقبلة .

وذكر موقع ” دون بالون ” أن كومان قد طلب من لابورتا التخلص من خدمات الرباعي ريكي بويغ، فرانشيسكو ترينكاو، ماريام بيانيتش، بالإضافة إلي جونيور فيرو بشكل نهائي خلال المرحلة المقبلة .

وكان الثنائي بويغ وبيانيتش خارج دائرة اهتمامات كومان، حيث لم يقتنع الهولندي بخدمات جوهرة لاميسايا، بالإضافة إلي الخلافات المتكررة مع اللاعب البوسني الذي صرح إلي الإعلام الإيطالية مسبقاً بتصريحات ضد المدرب الهولندي، وهو ما جعل الاخير يجعله اثيراً لدكه البدلاء داخل تشكيل البلوغرانا، ويضع الشاب الاسمر أليكس موريبا في التشكيل الأساسي.

حيث شارك بويغ في تشكيل برشلونة خلال الموسم المنقضي خلال أربعة عشر لقاء في الليغا سجل خلالها هدف وحيد، وينتهي تعاقده مع نهاية صيف عام 2023، بينما شارك بيانيتش خلال 19 لقاء لم يسجل أو صنع خلالها اي أهداف .

فيما فشل اللاعب البرتغالي الشاب فرانشيسكو ترينكاو، في الحصول على مركز أساسي داخل تشكيل البلوغرانا في وجود الرباعي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الثنائي الفرنسي عثمان ديمبلي، أنطوان غريزمان، بالإضافة إلي البرازيلي فيليب كوتينيو، وهو ما يجعل النادي يفكر في بيعه والاستفادة المادية منه خاصه وانه قد تلقي عروض خلال الميركاتو الماضي قد وصلت قيمتها المادية إلي 45 مليون يورو .

وشارك ترينكاو في تشكيل برشلونة خلال الموسم المنصرم في الليغا في ثمانية وعشرون لقاء سجل خلالها ثلاثة أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين لزملائه، وهو ما استدعي أندية سبورتنج لشبونة البرتغالي، ليون الفرنسي، وست هام يونايتد الإنجليزي، تطلب الحصول على خدماته على سبيل الإعارة الموسم المقبل، لكن النادي الكتالوني لن يتخلي عن خدماته سوي عن طريق البيع النهائي بمبلغ كبير .

بينما فشل فيربو في مجاراة الظهير الأيسر الاسباني جوردي ألبا، وهو ما جعل رونالد كومان يُفكر في رحيله خلال الفترة المقبلة، ومحاولة التعاقد مع الظهير الأيسر لفالنسيا خوسيه مانويل غايا، والذي قد يكلف برشلونة ما يقارب من 35 مليون يورو .

error: Content is protected !!