بيكيه: كسرت أنفي من أجل إسبانيا

استعاد جيرارد بيكيه قائد فريق برشلونة، ذكرياته مع بطولة كأس العالم 2010 والتي أقيمت في جنوب أفريقيا وتوج بها منتخب إسبانيا عقب فوزه المثير على هولندا بهدف دون مقابل.

وتذكر بيكيه خلال تصريحاته لصحيفة “لإسبورتيفو” الإسبانية، الحوادث التي تعرض لها في كأس العالم 2010 حيثُ جُرح في حاجبه خلال المباراة الاقتتاحية أمام سويسرا فقد قال: “في المباراة الأولى قاموا بفتح حاجبي وفمي، وخلال يومين أثناء التدريب تعرضت للضرب في الفم مرة أخرى، أتذكر فيسنتي ديل بوسكي قال ما هذا الحظ السيئ الذي يعاني منه هذا الصبي! ولكن نعم فقد كسرت وجهي من أجل إسبانيا، فليحيا الملك!”.

وتحدث بيكيه عن تجربته المثيرة في كأس العالم 2010 ومقابلة أيضاً شريكة حياته شاكيرا، حيث تذكر ذلك قائلاً: “لقد فزت بأعظم لقب يمكن أن أحصل عليه وقابلت حب حياتي، تركت جنوب أفريقيا كشخص مختلف ولدي تجربة لا تنسى”.

ولا يعتقد بيكيه أن الفوز في جنوب أفريقيا يُحسب فقط للاعبي برشلونة حيثُ قال: “كنا كثيرين، ولكن سيكون من غير العدل تجاهل إيكر كاسياس وسيرخيو راموس، صحيح أننا كنا الأغلبية وأن تشافي كان له تأثير كبير على المباريات، لكنني اعتقدت دائمًا أن لدينا كل شيء، الكثير من الجودة والتنوع‘‘.

error: Content is protected !!