أندية عالميةالدوري الإسبانيبرشلونةدوريات أوروبية

سان جيرمان يواصل العناد ضد برشلونة في الصفقة المنتظرة

تعد العلاقة بين ناديي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي من أكثر العلاقات توتراً بين الأندية في أوروبا، بسبب الأزمة التي حدثت بين الناديين، عندما تعاقد النادي الباريسي مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بطريقة مثيرة للجدل في 2017.

ومنذ ذلك الوقت وتتسم العلاقة بين الناديين بالتوتر الشديد، إذ انعكس ذلك سلباً على العديد من الصفقات التي كان يأمل برشلونة في إبرامها من صفوف النادي الفرنسي، إذ رفض الأخير بيع ماركو فيراتي وتمكنه من إحكام القبضة عليه ومنعه من الانتقال إلى برشلونة قبل موسمين رغم تمرد اللاعب، وتكرر الأمر نفسه في قضية انتقال لاعب الوسط الفرنسي أدريان رابيو إلى البرسا قبل أن ينتهي به المطاف في صفوف يوفنتوس الإيطالي.

ولا يقتصر الأمر على رابيو وفيراتي، ولكن تسببت العلاقة السيئة بين إدارتي برشلونة وباريس سان جيرمان في انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى “كامب نو” الصيف الماضي، بسبب محاولات النادي الكاتالوني لضم لاعبين من سان جيرمان في وقت سابق، مثل تياغو سيلفا وماركينيوس وأنخيل دي ماريا.

في المقابل يبدو أن هذه العلاقة المتوترة لن تصل إلى بر الأمان، بعدما أكدت وسائل إعلام إسبانية أن برشلونة في طريقه لحسم صفقة البوسني ميراليم بيانيتش قادماً من يوفنتوس الإيطالي، إلا أن باريس سان جيرمان يواصل العناد مع النادي الكاتالوني ودخل على خط المفاوضات مع لاعب روما السابق.

وأكدت وسائل إعلام فرنسية أن وكلاء أعمال ميراليم بيانيتش تلقوا عدة اتصالات من قبل نادي باريس سان جيرمان للتعرف على إمكانية التحاقه بالفريق العاصمي الفرنسي في سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

وأشارت صحيفة لو باريسيان إلى أن سان جيرمان يسعى للحصول على موافقة مبدئية من اللاعب حول الانتقال للدوري الفرنسي وذلك قبل محاولة إقناع نادي يوفنتوس بالتخلي عنه، وربما تشمل الصفقة تحول الأرجنتيني لياندرو باريديس إلى تورينو.

ولا يُعتبر الدوري الفرنسي غريباً عن ميراليم، حيث بدأ بيانيتش مسيرته المهنية القوية في أوروبا مع نادي ميتز الفرنسي عام 2004 قبل أن ينتقل إلى أولمبيك ليون في 2008 ليزداد اسمه شهرة، ثم اتخذ خطوة الانتقال لروما في عام 2011 وبعدها ارتدى قميص “السيدة العجوز” منذ صيف عام 2016.

عمرو محمد

محرر صحفي مسئول عن الأخبار العالمية عن طريق الترجمة من مصادرها الأصلية بالصحف الأوروبية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق