خسائر فادحة.. الكشف عن القيمة السوقية الحقيقية لريال مدريد وبرشلونة في زمن كورونا

لاتزال تعاني الأندية الكبرى في العالم من الخسائر الفادحة التي تكبدتها في الفترة الأخيرة بسبب جائحة كورونا وتوقف النشاط الرياضي.

وحرصت شركة KPMG المختصة بالدراسات المالية والسوقية، على عمل دراسة لتحديد مدى تأثر القيمة المالية والسوقية لأندية كرة القدم العالمية خلال أزمة كورونا . حيث تأثرت هذه القيمة بشكل كبير بسبب هذه الجائحة .

وكشف التقرير عن قيمة الأندية الكبرى قبل كورونا ، فجاء ريال مدريد أولاً بقيمة 1168 (مليار ومئة وستة وثمانين مليون يورو) بينما جاء برشلونة في المركز الرابع بقيمة 1136 مليون يورو (مليار ومئة وستة وثلاثين مليون يورو).

وبعد كورونا أصبح الوضع مختلف تماماً ، فقد كشف التقرير أن قيمة ريال مدريد ستتدهور بنسبة 19.1 % لتصل إلى 944 مليون يورو. أما برشلونة فستنخفض قيمته لتصل إلى 903 مليون يورو أي بانخفاض مقداره 20.5 % وهو أكبر انخفاض بين الأندية الكبرى وبعدها سيأتي كل من أرسنال وباريس سان جيرمان من حيث

التقرير أكد بأن هذه القيمة ستنخفض بشكل أكبر بكثير في حال لم يتم استكمال الموسم حيث ستنخفض قيمة ريال مدريد إلى 851 مليار يورو (ستنقص بمقدار 27.2% ) ، أما برشلونة فستنخفض قيمته أكثر لتصل إلى 808 مليون يورو (أقل بـ 28.9 ٪ ) من قيمته الحالية وهي أعلى انخفاض مقدر بين الأندية الكبرى.

error: Content is protected !!