تغطية استثنائية… أبو ظبي الرياضية تجهز مفاجآة سارة لجمهور الأهلي والزمالك

أبوظبي الرياضية تخصص قناتها الأولى بالكامل لتغطية “كلاسيكو العرب” بين الأهلي والزمالك وتعد الجمهور المصري والعربي بتغطية استثنائية.

أعلنت قنوات “ابو ظبي الرياضية” صاحبة حقوق النقل التلفزيوني لمباراة كأس السوبر المصري بين الزمالك والاهلي إطلاق قناة خاصة تحمل اسم “كلاسيكو العرب” لتغطية المباراة بكل تفاصيلها وأبعادها التاريخية والفنية، ونقلها للمشاهدين في العالم العربي بأفضل صورة ممكنة.

وينطلق بث هذه القناة التى ستكون مخصصة في كل موادها وبرامجها وفقراتها لتغطية ومتابعة الفريقين الكبيرين وكل ما يتعلق بهما من كافة الجوانب ابتداءً من يوم السبت 15 فبراير وحتى ما بعد نهاية المباراة التى ستقام يوم 20 فبراير على استاد محمد بن زايد بعاصمة دولة الامارات العربية المتحدة أبوظبي.

وقال يعقوب السعدي رئيس قنوات أبو ظبي الرياضية: “إننا في أبوظبي للإعلام حين نخصص قناة خاصة لهذا اللقاء العربي الشهير والكبير، فاننا نواصل نهجنا في إعطاء كلّ الأحداث قدرها وما تستحقه من نقل ومتابعة وتغطية، فضلاً عن التزامنا الدائم مع مشاهدينا بمستوى ثابت على صعيد العرض والتناول، والأهم قبل ذلك كله هو علاقتنا الخاصة مع الجماهير المصرية التى تمثل مكوناً رئيسياً من تناولنا وتعاملنا وحضورنا، في ضوء علاقة تاريخية ثابتة تربطنا معاً. ولقاء الزمالك والأهلي نحن نعده لقاءً اماراتياً يهمنا كما يهم كل مواطن مصري وهذا ما نعرفه وتعلمناه على مدى التاريخ.

وأضاف رئيس قنوات أبوظبي الرياضية قائلا: إنَّ قرار تخصيص قناة لهذا اللقاء من أجل تغطية كل ما يتعلق بالفريقين من تاريخ طويل يعود إلى أكثر من مائة عام، عاشت فصوله الجماهير عبر الوطن العربي، وسنعمل في هذه القناة على مدى أسبوع على نقل هذا التاريخ وتقديمه بصورة تلفزيونية مهنية كاملة ..

وأعلن يعقوب السعدي عن وجود مفاجآت كبرى ومبهرة ستقدمها أبو ظبي للإعلام للجماهير، سيكشف عنها في وقتها، وحين تعلن تفاصيلها ستكون حدثاً سعيداً ورائعاً لكل المشاهدين في الإمارات ومصر وباقي دول الوطن العربي.
أما المباراة نفسها فسيتم نقلها عبر قناتين معاً هما “أبوظبي الرياضية الأولى” و”أبوظبي الرياضية الثانية” من خلال أصوات أربعة معلقين من أبرز وأهم معلقي قنوات أبوظبي الرياضية بينهم معلق باللغة الإنجليزية، وهو ما سيُسْهِم في تقديم المباراة بشكل ممتاز ومتكامل وبجودة عالية ترضي الجميع، وتقدم صورة حضارية لتاريخ الكرة العربية من خلال الأهلي والزمالك .

وأشار السعدي إلى أن المباراة واستوديو التحليل سيتم نقلهما عبر 35 كاميرا ستوزع على كل جنبات الملعب وخارجه، بهدف نقل كل ما يدور داخل الملعب وعلى مدرجات الجماهير أو خارج الملعب، ومتابعة الجماهير وهي تصل الى الملعب وتحتفل بعد المباراة، كما ستكون هنالك كاميرات إضافية في مقر إقامة الفريقين بابوظبي، وكاميرات أخرى في القاهرة لمتابعة تفاعل الجماهير أثناء وبعد المباراة، مع استخدام تقنيات جديدة في نقل المباراة وجداول إحصائية كاملة، تقدم بطريقة فنية مميزة من خلال أحدث أجهزة الجرافيك، بالإضافة إلى الكاميرات المخصصة لتقنية حكم الفيديو المساعد «VAR».

وستكون هذه التغطية الشاملة للمباراة وما يسبقها حدثاً إعلامياً ورياضياً مميزاً من خلال الباقة المتكاملة التي ستقدم للمشاهدين، وخاصة الاجيال الجديدة التي لم تواكب مباريات الزمالك والأهلي وما كانت تمثله لكل الجماهير في الوطن العربي.

برنامج “فان زون” – “FAN ZONE”
ستبدأ قناة “كلاسيكو العرب” بثها يوم السبت 15 فبراير عبر باقة من البرامج المباشرة والمسجلة والفقرات والفواصل، حيث تم ايفاد فريق كبير من القناة إلى القاهرة أعدّ أفلاماً وثائقية وأجرى لقاءات ستبث خلال أسبوع الكلاسيكو والبرامج المصاحبة.

ومن أهم البرامج التي سيتم عرضها برنامج “فان زون” – “FAN ZONE” التفاعلي، الذي يطرح خلال 90 دقيقة جميع الآراء والتعليقات والتحليلات والأخبار الخاصة بالكلاسيكو من منظور الجمهور.

وسيكون باب البرنامج مفتوحاً أمام كل المشاهدين والمشجعين من الفريقين، من خلال إرسال الرسائل النصية والفيديوهات والاتصالات الهاتفية، وكذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإبداء آرائهم بهذا الحدث الرياضي الضخم، إضافة لإمكانية المشاركة في مسابقات خاصة سيحصل الفائزون فيها على جوائز قيمة، وسيبث البرنامج على قناة أبوظبي الأولى في الساعة 6 مساءً بتوقيت الإمارات، و4 عصراً بتوقيت القاهرة.
كلاسيكو العرب:
من أهم البرامج التي ستقدم خلال هذه التغطية برنامج “كلاسيكو العرب” الحواري، الذي سيتناول عدداً من القضايا الكروية الخاصة بالناديين المصريين العريقين سواء التاريخية أو الراهنة.

ويستضيف البرنامج عبر ساعة ونصف مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم المصرية، الذين لعبوا خلال مسيرتهم في ناديي الزمالك والأهلي، إلى جانب عدد من الإعلاميين المصريين المخضرمين الذين شهدوا على مر السنين منافسات الناديين للحديث عن أجواء هذه المباريات.

ويخصص البرنامج حلقاته لتناول عدد من أبرز القضايا التي تتعلق بالفريقين، إلى جانب أهم الأخبار وكواليس وتحضيرات الفريقين واستعدادهما، مع نقل التدريبات والمؤتمرات الصحفية وتحركات الفريقين منذ لحظة الوصول إلى أرض الإمارات، كما سيتابع البرنامج آخر المستجدات من لجنة التنظيم، وسيستطلع آراء الجمهور، مع تقارير مباشرة وحصرية من مقر إقامة الناديين عبر مجموعة من المراسلين. ويستضيف البرنامج أسماء لامعة على طاولة الحوار منهم إسماعيل يوسف لاعب الزمالك الشهير وعضو مجلس إدارة النادي، وبدر رجب لاعب الأهلي السابق، وعدد من اللاعبين الذين لعبوا للفريقين إضافة إلى الصحفيين المصريين محي وردة وأيمن أبو عايد.

البرنامج يبث يومياً على قناة أبوظبي الأولى ابتداءً من الساعة 9.30 مساءً بتوقيت الإمارات و7.30 مساءً بتوقيت القاهرة

القاهرة أبوظبي
ويعود من جديد مع هذه التغطية الاستثنائية برنامج “القاهرة أبوظبي” الفائز بعدة جوائز إعلامية في العامين اللذين قدّم فيهما، حيث يطرح عدداً من القضايا المتنوعة.

error: Content is protected !!