بيريز رئيسًا للاتحاد العالمي لأندية كرة القدم

وقع الاختيار على فلورنتينو بيريز، رئيس نادي نادي ريال مدريد الإسباني، ليتولى منصب رئيس الاتحاد العالمي لأندية كرة القدم، وفقًا لبيان صدر عن المنظمة الجديدة.

وحدث الاجتماع بين ممثلو أندية من القارات الست بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ في مدينة زيورخ السويسرية؛ لبحث بطولة مونديال الأندية التي ستلعب في الصين عام 2021، وقد قرروا تأسيس الاتحاد العالمي لأندية كرة القدم على أن يكون أول رئيس له هو فلورنتينو بيريز.

وتم الاتفاق بين الأعضاء المؤسسون على أن يكون الاتحاد الجديد منصة ”مناسبة“ لتقنين الحوار بين الأندية من جميع أنحاء العالم والـ“فيفا“.

وأصدر الأعضاء بيانًا نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، قالو فيه إن الهدف الأول للكيان الجديد هو ”التحقق من أن يكون مونديال الأندية حدثًا يتمكن فيه جميع المشجعين من مشاهدة كرة القدم بمشاركة أفضل الفرق تتنافس على الكأس الوحيد للأندية على المستوى العالمي“.

من المقرر أن يبدأ الاتحاد العالمي لأندية كرة القدم اعتبارًا من الآن عملية توجيه الدعوات لأندية أخرى؛ من أجل منح جميع الفرق المشاركة أو المرشحة للمشاركة تمثيلًا دائمًا في مونديال الأندية.

وهذه الأندية سيكون منوطًا بها ضمان إجراء حوار مستمر مع أندية قارتها غير العضو في الاتحاد العالمي، كي يمكن إدراج مساهماتها ضمن عمل الاتحادين.

error: Content is protected !!