قرار زيدان الجرئ يعيد التوازن لريال مدريد

استمر فريق ريال مدريد الإسباني في تقديم عروضه القوية، وحقق فوزاً ثميناً خارج الديار على نظيره إيبار، بأربعة أهداف نظيفة، في المواجهة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من بطولة الليجا.

ومن المثير للإهتمام أنه عندما يقدم ريال مدريد هذه العروض القوية، يتواجد النجم الأوروجوياني فيدي فالفيردي في التشكيل الأساسي، الذي أصبح مصدر الطمأنينة بالنسبة لمدربه الفرنسي زين الدين زيدان، ولجماهير الميرنجي.

وتسبب تراجع العامل البدني لمودريتش، وعدم قدرته على الجمع بين الأدوار الدفاعية والهجومية بنفس كفاءته، فضلا عن إجادة كروس للجانب الهجومي بشكل أكبر، يجد كاسميرو نفسه وحيداً في وسط الملعب، ويختل توازن الفريق.

ومع بيع كوفاسيتش وماركوس يورينتي وإعارة سيبايوس، وإصرار زيدان على التعاقد مع بوجبا فقط، وعدم وضع أي خطط بديلة لفشل صفقة لاعب الوسط الفرنسي، دخل ريال مدريد الموسم بأداء ونتائج متذبذبة.

ومع ذلك أدى ظهور فيدي فالفيردي بجانب كاسميرو، والمداورة بين كروس ومودريتش لمشاركة أحدهما كلاعب وسط ثالث، لا يُقيد بأدوار دفاعية كبيرة يظهر الفريق بشكل مختلف.

حيث أن الأدوار الدفاعية التي يقدمها اللاعب بمجهوده البدني الكبير، يساعد كاسميرو الذي كان يتحمل مسبقاً هذا الدور وحده، ويساعد كروس أو مودريتش في التحرر هجومياً، وهو ما يحدث أيضاً مع الظهيرين.

وفوق ذلك يقدم فالفيردي الأدوار الهجومية بشكل جيد، يتواجد باستمرار في مناطق متقدمة، حتى اكتسب الثقة وسجل الهدف الرائع في شباك إيبار.

error: Content is protected !!