الكشف عن العقوبة التي سيتم فرضها على ديمبلي بعد طره امام إشبيلية

تعرض النجم الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي، جناح فريق برشلونة الإسباني، للطرد خلال مباراة فريقه مع إشبيلية، والتي انتهت بفوز الفريق الكتالوني على ضيفه بأربعة نظيفة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “أس” الإسبانية فإن الحكم ماتيو لاهوز قد أشهر البطاقة الحمراء في وجه ديمبلي، بسبب تعديه باللفظ عليه، وقد جاء في محضر الحكم: “إنه في الدقيقة 87 من زمن المباراة تعرض اللاعب رقم 11 الذي يُدعى عثمان ديمبلي للطرد للسبب التالي: توجيه الألفاظ التالية لي قائلًا: سيء للغاية، أنت سيء للغاية، بينما كان يحرك ذراعيه على مسافة قريبة مني”.

وبحسب ما ذكره الخبير الرياضي إيتورالدي جونزاليز، فإن لجنة المنافسة سيتوجب عليها تقييم الأمور والوقوف على إذا ما كان لفظ اللاعب يُعد إهانة للحكم أم لا، وفي حالة اعتباره إهانة فإن الجناح الفرنسي سيتعرض لعقوبة تتراوح ما بين 4 إلى 12 مباراة.

وفي حالة اعتبار الأمر إزدراء أو استخفاف بالحكم فسيتعرض اللاعب لعقوبة الغياب عن المشاركة فيما بين مبارتين إلى ثلاثة وفقًا لما هو منصوص عليه في المادة 117 من اللائحة التأديبية.

أما في حالة تعرض ديمبلي لذلك النوع الثاني من العقوبات فإنه سيغيب عن مواجهتي إيبار وريال مدريد المقبلتين، وهذا بالرغم من قدرة برشلونة على تقديم احتجاج أو استئناف على قرار لجنة المنافسة.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الحالة الجدلية قد اندلعت في الدقائق الأخيرة من المباراة إثر تدخل عنيف من مدافع برشلونة أراوخو على تشيتشاريتو لاعب إشبيلية مما أدى إلى إشهار حكم المباراة للبطاقة الحمراء في وجه الأول.

ويرى إيتورالدي أن الخطأ الذي ارتكبه أراوخو لم يكن يستدعي تلقيه بطاقة حمراء، وهو ما جعل لاعبو برشلونة يحتجون على الحكم، وأن اللاعب الفرنسي قد أحدث حالة من الجلبة وأثار عاصفة من الاحتجاجات تجاه لاهوز.

وأتم الخبير التحيكي بأن ديمبلي قد اصطدم وبدون عمد بذراع الحكم الأيسر مما أسقط وعاء الرذاذ على الأرض، ولم يحدث هذا فقط بل وجه ديمبلي عدة كلمات لحكم المباراة قائلًا له: “سيء للغاية، أنت سيء للغاية”.

error: Content is protected !!