فرنسا أول المتأهلين لدور الـ16 بعد الفوز على الدنمارك

تمكن المنتخب الفرنسي من حقيق فوزاً فرنسا ثمينا أمام نظيره الدنمارك، وذلك بنتيجة هدفين مقابل هدف ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات، في كأس العالم قطر 2022.

ومع بداية المباراة سيطر المنتخب الفرنسي على مجريات اللعب، حيث حاول لاعبوا المنتخب من تسجيل هدف مبكر، لكن تمكن دفاع الدنمارك من التصدي له.

وفي الدقيقة 21 من بداية الشوط الأول، تصدى كاسبر شمايكل ببراعة لرأسية أدريان رابيو، بينما كانت أخطر فرص الشوط في الدقيقة 40، وذلك بعد عرضية أرضية من عثمان ديمبلي، سددها كيليان مبابي عالية وأضاعها بغرابة شديدة.

ومع بداية الشوط الثاني واصل المنتخب الديوك هجماته، وأضاع أنطوان جريزمان انفرادا في الدقيقة 60، حتي تمكن اللاعب “مبابي” من تسجيل هدف التقدم بعدها بدقيقة، وذلك بعد تمريرات متبادلة مع الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز.

وخطف المنتخب الدنماركي هدف التعادل سريعاً في الدقيقة 68 من عمر المباراة ، وذلك عن طريق رأسية مدافع برشلونة أندرياس كريستنسين بعد ركلة ركنية لعبها يواكيم أندرسين.

وأضاع المنتخب الفرنسي أكثر من فرصة للتقدم، حتى نجح اللاعب مبابي في تسجيل الهدف الثاني بعد عرضية من جريزمان في الدقيقة 86.

وبتلك النتيجة، تمكن المنتخب الفرنسي من التأهل رسميا إلى دور الـ 16 من كأس العالم، حيث رفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، ويتجمد رصيد الدنمارك عند نقطة وحيدة في المركز الثالث.

 

error: Content is protected !!