كيف ارتدى “بنزيما” ثوب كريستيانو رونالدو ؟

أشارت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن الفرنسي كريم بنزيما هو اللاعب الوحيد في ريال مدريد الإسباني الذي تقدم وأظهر نفسه لمحاولة ملء الفراغ الذي تركه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد رحيله إلى يوفنتوس.

وأضافت صحيفة “ماركا” أنه قد غادر اللاعب البرتغالي البالغ من العمر 34 عامًا ريال مدريد بعد أن سجل 451 هدفًا في 438 مباراة، بمعدل 1,029 هدفًا لكل مباراة وهو أفضل معدل للاعب في تاريخ النادي.

وعلى الرغم من أنه كان من المتوقع أن يصبح الويلزي جاريث بيل وريثًا لرونالدو، إلا أن الويلزي فشل في إقناع الجميع بأدائه في الموسم الماضي.

ولكن من الناحيه الاخرى سجل بنزيما 14 هدفًا في آخر 14 مباراة في الليغا بمعدل ​​هدف واحد لكل مباراة من بعد تاريخ 10 مارس، وهو لا يزال مهاجم زين الدين زيدان الأول.

وأنهى النجم الفرنسي الموسم الماضي برصيد 30 هدف في جميع المسابقات ، والذي كان ثاني أفضل رصيد له بعد موسم 2011/12 الذي سجل فيه 32 هدف تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وفي هذا الموسم حتى الأن فهو يحقق نجاحًا كبيرًا في الليغا ، حيث سجل أربع مرات في أربع مبارايات .

الجدير بالذكر أن معدل تهديف بنزيما في ريال مدريد هو 0.48 هدف لكل مباراه ، وهو ما يُقارب معدله في ليون، 0.45 هدف لكل مباراه.

وبعد عشر سنوات في ملعب السانتياجو برنابيو، أصبح بنزيما هو اللاعب الوحيد في ثلاثي الـBBC الشهير الذي ما زال يقدم لريال مدريد مساهمة جيدة حيث ان رونالدو غادر إلى تورينو الصيف الماضي ، في حين ان زيدان لا يزال غير واثق من بيل على الرغم من بدايته المثيرة للإعجاب لهذا الموسم.

وأوضح المدرب الفرنسي زيدان أن هجومه سيبنى حول بنزيما، ومع وصول إيدين هازارد من تشيلسي الإنجليزي لمساندته في خط الهجوم، كما انضم الصربي لوكا يوفيتش أيضًا إلى ريال مدريد لتقديم بدائل إضافية في الهجوم، لكنه لا يشكل تهديدًا للمهاجم الفرنسي في الوقت الحالي.

زيدان مستعد لاستخدام كلا اللاعبين في الهجوم ، الصربي والفرنسي ، لكن لا يبدو زيزو متحمسًا لوضع الصربي في مركز المهاجم الوحيد اذا لعب بتشكيلة 4-4-3 ، ومع ذلك فإن يتمتع بنزيما بثقة كاملة من مواطنه زيزو ، ثقه يعيدها بنزيما لصاحبها بمضاعفة معدل تسجيله وبالقيام بأداءً قويًا.

error: Content is protected !!