كومان يعلق على فوز برشلونة بتصريح ناري

علق رونالد كومان مدرب برشلونة على فوز البلوغرانا أمام فالنسيا بنتيجة 3-1 على ملعب كامب نو في إطار الجولة التاسعة بالدوري الإسباني.

وقال كومان في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘موندوم ديبورتيفو‘‘ الإسبانية: ‘‘كان من المهم أن نبدأ أسبوعًا مهمًا بشكل جيد، ويجب أن نسلط الضوء على موقف الفريق، على الرغم من الهدف المبكر لفالنسيا، كان لدينا رد فعل رائعة‘‘.

وأضاف: ‘‘مع الكرة كنا جيدين، وكان لدينا العمق الهجومي، بشكل عام استحق فريقنا الفوز‘‘.

وتابع: ‘‘لم أكن مضطرًا للتفكير كثيرًا بعد هدف فالنسيا، في بعض الاحيان يخلق الخصوم الكثير من الخطر، في الحقيقة كانت تسديدة رائعة، يجب أن أعترف بذلك، ولكن تصرفنا بشكل جيد‘‘.

وواصل: ‘‘بالنسبة لفاتي لدينا خطة، تم الاتفاق بأن يلعب لمدة ساعة كاملة، كانت هذه أول مباراة له كأساسي بعد الإصابة، لا نريد أن يكون مرهقًا في هذا الأسبوع المهم، تدريجيًا سيكون أفضل بدنيًا وحاسمًا، كنا نقول دائمًا أنه ينقصنا لاعبين مثله‘‘.

وأردف: ‘‘أعلم أن سيرجينو دست لعب في شباب أياكس كجناح، لذلك لم يكن الأمر غريبًا بالنسبة له، اليوم قدم مباراة رائعة‘‘.

وأكمل: ‘‘فاتي وديباي أظهرا اليوم أنهما متكاملان، أظهر كلاهما أن لديهما ارتباط جيد في الملعب، اليوم كان الفريق مركزًا، ولعبنا بشكل جيد‘‘.

وعن فيليب كوتينيو، قال كومان: ‘‘كوتينيو كان جيدًا، سريعًا، وتمكنا بوجوده من التحكم بوسط الملعب، منذ اليوم الأول أثق بكوتينيو دائمًا، تدريجيًا سيستعيد جودته، لأنه يتحسن بدنيًا يومًا بعد يوم‘‘.

وبشأن عودة سيرجيو أغويرو، قال كومان: ‘‘كنا نفتقد أغويرو، هو لاعب يعطينا الجودة في الهجوم، وسيساهم بجودته وخبرته، الآن الأمر يتعلق باللياقة البدنية وليس الجودة، وما يحتاجه الكون هو إيقاع المباريات‘‘.

وأشار كومان: ‘‘الآن أمامي يومان من الهدوء، وسأستغلهما، هناك دائما شعور ينتابك بعد الفوز وبعد الخسارة، الآن هذا الفوز مهم، يمنح الثقة للجميع‘‘.

وأكد: ‘‘لا أعرف لماذا لم يكن الكامب نو ممتلئ، يجب أن نسلط الضوء على موقف أولئك الذين حضروا لمتابعة هذه المباراة، هذا الأربعاء آمل أن يأتي المزيد من الناس، أولئك الذين جاءوا اليوم كانوا استثنائيين، لقد ساعدونا على العودة في النتيجة بعد هدف فالنسيا، علينا كسب الجمهور بموقفنا‘‘.

وأوضح: ‘‘أعتقد أننا قمنا بتحسين الجانب الدفاعي، اليوم فالنسيا لم يخلق الكثير من الخطر أيضًا، كان الفريق متماسكًا، الضغط مهم، والتحرك بدون كرة أيضًا مهمًا‘‘.

وحول ركلة جزاء برشلونة، قال كومان: ‘‘الحكم لأطلق صافرته، وتقنية الفيديو لم تتدخل، لذلك هي ركلة جزاء‘‘.

وختم كومان: ‘‘نحن نستمتع بالنتيجة، يوم الأربعاء لدينا مباراة أخرى مهمة للغاية، علينا الفوز في كلتا المباراتين ضد دينامو كييف، من أجل أن نحصل على فرصة العبور للدور المقبل‘‘.

 

error: Content is protected !!