بالأسماء.. برشلونة يخطط لضم 3 صفقات من العيار الثقيل في صيف 2022

يستهدف مسؤولي نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، حسم ثلاث صفقات مدوية في ميركاتو صيف 2022، لتدعيم صفوف الفريق، وخاصة بعد رحيل الكثير من النجوم الكبار في المواسم الماضية.

ورحل عن البلوجرانا نجوم كبار، مثل ميسي، سواريز وجريزمان وتم إجباره على بيع نيلسون سيميدو وجونيور فيربو، لمعاناته من أزمة مالية طاحنة، منذ بداية فيروس كورونا.

وهناك حالة من التفاؤل تسيطر على إدارة برشلونة بقيادة، خوان لابورتا، وماتيو أليماني، بأنهما قادرين على ضم العديد من النجوم في المستقبل والبداية في الصيف المقبل للعام 2022، وتتمثل تلك الصفقات في:

1- بوجبا:

هناك فرصة كبيرة أمام البارسا لحسم التعاقد مع بول بوجبا، لأن عقده ينتهي مع مانشستر يونايتد في 30 يونيو المقبل، وسيعمل برشلونة على محاولة ضمه لتدعيم خط الوسط بلاعب من طراز فريد فاز ببطولة كأس العالم، ويعتبر من صفوة نجوم أوروبا

وسوف تكون تلك الصفقة مجانية، ومع ذلك فإن هناك منافسين أبرزهم ريال مدريد ويوفنتوس وباريس سان جيرمان، ولكن أيضًا وكيله، مينو رايولا، وبالتالي سيتطلب الأمر دفع عمولة كبيرة لحسم الصفقة مثل صفقة هالاند.

2- هالاند:

جذب النرويجي إيرلينج هالاند أنظار أندية ريال مدريد وليفربول وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في ظل تألقه اللافت وتسجيله للعديد من الأهداف الحاسمة مع بوروسيا دورتموند منذ انتقاله في يناير 2020 من ريد بول سالزبورج.

ولذلك سيخطط برشلونة لجلب هالاند في صيف عام 2022، خاصة وأن هالاند سيمتلك شرطًا جزائيًا من 30 يونيو المقبل بقيمة 90 مليون يورو للرحيل، ورغم كِبر المبلغ على إدارة لابورتا بالتزامن مع الأزمة المالية، ولكن على الأقل بات يعرف سعر اللاعب إذا كان يرغب في ضمه.

وهناك عمولة كبيرة سيحصل عليها وكيل أعمال هالاند وهو مينو رايولا، ولكن الأخير يرتبط بعلاقة صداقة قوية مع لابورتا وربما تساعده في حسم الصفقة سريعًا.

3- أولمو:

أراد برشلونة ضم داني أولمو في أواخر أيام الميركاتو الصيفي المنصرم من آر بي لايبزيج، ولم يتم حسم الصفقة برغم موافقة أولمو على الرحيل، وعرض برشلونة 75 مليون يورو، لكن تجمدت الصفقة مؤخرًا، ويصل الشرط الجزائي في عقد اللاعب 90 مليون يورو ويريد البارسا ضمه في صيف 2022 لصعوبة ذلك في يناير.

ويتمثل شرط أولمو للانتقال إلى برشلونة هو موافقة لايبزيج على رحيله، وهو ما لما يحدث وفي النهاية، لكن على الرغم من ذلك فقد شكر برشلونة اللاعب على استعداده للعودة إلى بيته من جديد.

error: Content is protected !!