الفيفا يُحدد السعر النهائي لنيمار في 2020

أسدل الستار على سوق الانتقالات الصيفية، اليوم الإثنين، والذي أسفر عن بقاء النجم الدولي البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا برفقة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على الرغم من رغبته في الرحيل.

وحاول نيمار جاهًدا من أجل إيجاد مخرج والتفكير بمحاولة أخرى للعودة إلى ناديه السابق برشلونة الإسباني خلال عام 2020، أو الانتقال لغريمه التقليدي ريال مدريد أو يوفنتوس الإيطالي، وهما الساعيان لضمه بقوة أيضًا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن إن عقد نيمار مع باريس سان جيرمان لا يتضمن أي شرط جزائي، لكن اللوائح المتعلقة بالنظام الأساسي للانتقالات في الفيفا ستحميه تماماً في هذا الجانب.

وأضافت الصحيفة أنه سيدخل المهاجم البرازيلي تحت حماية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ابتداءً من الصيف المقبل، حيث ينص هذا القانون على تحديد قيمة المالية لأي لاعب قضى ثلاثة مواسم كاملة أو ثلاث سنوات، أيهما يأتي أولاً.

وعقب انتهاء تلك المدة القانونية المذكورة والتي تشترط احتفاظ اللاعب بنفس العقد من دون أي تجديد، فعليه سيعترف الاتحاد الدولي لكرة القدم بحقه في مغادرة النادي وذلك بعد دفع التعويضات، وعليه فسوف يتم حساب هذه التعويضات بفضل صيغة حددها الفيفا والتي تأخذ في الاعتبار تكلفة اللاعب والمدة التي لعب بها، وبالتالي يمكن لنيمار شراء حريته مقابل 170 مليون يورو في الصيف المقبل.

error: Content is protected !!