بعد واقعة رونالدو وبوجبا المثيرة.. أول قرار من الاتحاد الأوروبي

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، تذكيراً للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2020″، بالتزاماتها تجاه الشركات الراعية للبطولة، بعد أن أبعد النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي بول بوغبا المنتجات لكي لا يتم تصويرها في المؤتمرات الصحافية.

وصرح مدير البطولة مارتن كالين، اليوم الخميس، بأن “الدخل من الرعاة مهم للبطولة وكرة القدم الأوروبية”.

رغم ذلك، لن يواجه اللاعبان عقوبات، لكن سوء السلوك المستمر ربما يؤدي إلى معاقبة اتحادهما.

ونقل رونالدو (36 عاماً) زجاجات كوكا كولا إلى جانب واحد واقترح على الجماهير شرب الماء بدلاً منها، فيما قام بوغبا بنفس التصرف حيال زجاجة جعة.

في غضون ذلك، قال كالين إن “يويفا” سعيد بحضور المباريات “في ظل ظروف” جائحة فيروس كورونا، إذ أقر بأنه “وضع صعب” للجماهير التي تحاول الذهاب إلى المباريات.

بينما تقام المباريات على ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست بكامل طاقتها الاستيعابية، هناك قيود مفروضة على الملاعب الأخرى.

وتم السماح بحضور 14500 متفرد فقط في ميونخ خلال مباراة فرنسا وألمانيا، فيما شاهدها حوالي 13 ألف متفرج من المدرجات.

وقال كالين إن قيود السفر من بريطانيا أوضحت أن أقل من تسعة آلاف مشاهد تابعوا مباراة ويلز ضد سويسرا في ملعب العاصمة الآذارية باكو، الذي كان من المسموح حضور 31 ألف متفرج به.

ويشعر “يويفا” أيضاً أنه “تصرف بشكل جيد” في حالة النجم الدنماركي كريستيان إريكسن، الذي أصيب بنوبة قلبية خلال مباراة منتخب بلاده ضد فنلندا في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وبمجرد أن تم التأكد من أن إريكسن كان واعياً، منح “يويفا” الدنمارك خيار استئناف المباراة التي توقفت أو استئناف اللعب في اليوم التالي، وهو الأمر الذي تعرض لانتقادات على نطاق واسع.

وأشار كالين إلى أنه فيما يتعلق بجدولة المباراة “لم يكن هناك 100 خيار”، ستتم مراجعة الرد على تلك الواقعة مرة أخرى عند انتهاء البطولة.

error: Content is protected !!