تشافي يكشف عن مصير ميسي.. وموقفه من تدريب برشلونة

أشار تشافي هيرنانديز، مدرب السد القطري، إلى أسفه لعدم تلقي اتصال من قبل خوان لابورتا، رئيس برشلونة، خوان لابورتا، لتولي تدريب البارسا.

وتم ربط اسم تشافي بإمكانية تدريب برشلونة، إذا أقيل رونالد كومان، قبل تجديد الثقة في الهولندي وبقائه مع الفريق.

وقال تشافي لصحيفة “آس” الإسبانية: “اسمي موجود دائمًا ومطروح في سوق الانتقالات بين الأندية، لقد كنت مدربًا لمدة عامين، لدي علاقة جيدة جدًا مع لابورتا، لم أتمكن من التحدث إليه”.

وأضاف: “لا أستطيع أن أخبرك بأكثر من ذلك بكثير ولكنني أتحدث للعديد من اللاعبين بالفريق لأنهم زملائي وعلى دراية تامة بما يفعله برشلونة، ولكني لم أتحدث مع لابورتا في آخر 3 أو 4 أشهر”.

وواصل: “لا أعرف متى سأدرب برشلونة، بالنسبة لي هو حلم، لقد تلقيت عرضين لتدريب الفريق، لكن الوقت لم يحن بعد، الآن أشعر بأنني أكثر استعدادًا، وآمل أن يحدث في المستقبل”.

وتابع: “أتفهم الآراء التي تتحدث عن عدم استعدادي لتدريب برشلونة، لكن آسف.. أنا جاهز، هناك انتقادات لجميع المدربين مثل زيدان وجوارديولا، أنا مدرب محترف ولا أدرب الأطفال”.

وأكمل: “واعتبر مستواي متوسط بين الأول والثاني، ولا أرى أن هناك عيبًا في تدريب زملائي السابقين، فهذا ما أفعله مع السد بعد وجودي مع هؤلاء اللاعبين لمدة 4 سنوات”.

موقف تشافي من تدريب برشلونة

وحول تدريب برشلونة بعد مونديال قطر 2022: “يمكن ذلك، لم أكن أتوقع أن يرغب النادي في التعاقد معي في يناير 2020، لدي عقد هناك ومشروع، لكنني منفتحًا على أي عرض، سواء كان برشلونة أو نادٍ آخر في أي بلد، سواء إنجلترا أو غيرها”.

واستطرد: “لا أقبل إلا تدريب الفرق المحترفة، لا أفكر في قيادة فرق الناشئين، ولن أتراجع عما أنا عليه في الوقت الحالي”.

وعن طلب ميسي بان يتولى تشافي تدريب برشلونة: “لا أتحدث مع اللاعبين كثيرًا ولم يحدث ذلك، كانوا ينتظرون ما سيحدث، لا أريد أن يكون هناك نقاش مستمر حول موعد تدريبي للفريق، الآن يوجد مدرب وعليك أن تحترمه”.

وبشأن مستقبل ميسي: “أعتقد أن ليو سيستمر في برشلونة، لكن هذا قراره في النهاية، لكن بالتأكيد سيعاني الفريق إذا رحل ميسي، رغم تفاؤلي ببقائه، وأحلم بتدريبه يومًا ما، من لا يرغب في ذلك؟”.

وبسؤاله هل يحتاج برشلونة إلى ثورة، رد: “لست المدرب ولست أنا من يقرر ذلك”.

ووجه تشافي نصيحة لـ إلياكس موريبا: “عليك التحلي بالصبر، ليس من السهل أن تلعب لصالح هذا النادي، لقد قضيت 3 سنوات ما بين الفريق الأول والثاني، ولكن المواهب الصغيرة تحتاج إلى اللعب في المباريات مثل ريكي بويج”.

تشافي يوضح رأيه في اختيارات إنريكي

وأردف تشافي عن منتخب إسبانيا في يورو 2020: “نمتلك فريقًا تنافسيًا مع مدرب استثنائي، لن أقول إنه المنتخب المفضل للفوز بالبطولة ولكنه جاهز للوصول إلى مراحل بعيدة، وقد يكون فرنسا أو البرتغال الأقرب، لأنهم أبطال آخر نسختين من اليورو وكأس العالم”.

وبسؤاله عن موقف بوسكيتس في إسبانيا بعد إصابته بـ”كورونا” وإمكانية استبعاده أكد: “لست مدربًا للمنتخب، لكن سيرجيو أحد أهم اللاعبين، والجميع يعرف قدراته داخل وخارج الملعب”.

وأتم بالحديث عن غياب راموس: “سيستمر الجدل مهما حدث مع منتخب إسبانيا، سيرجيو كان ولا يزال لاعب مذهل، شخصيته القيادية لا شك فيها، ولكنه تغيب عن الكثير من المباريات في الأشهر الستة الماضية، وإنريكي يريد الاعتماد على اللاعبين الجاهزين”.

error: Content is protected !!