لابورتا يوضح تطورات تجديد عقد ميسي.. ويجهز لصفقات نارية

أكد خوان لابورتا، رئيس برشلونة، على سعادته بعد توقيع العقود مع إريك جارسيا، من مانشستر سيتي السابق، والعودة للبارسا.

وكشف برشلونة عن تعاقده مع جارسيا، لـ 5 سنوات لينتهي عقده بنهاية يونيو 2026 بقيمة شرط جزائي قيمته 400 مليون يورو.

وقال لابورتا بشأن جارسيا بالمؤتمر الصحفي: “شكرًا لكل الحضور، إنه ليوم مميز للغاية ومتأكد من أنه سيكون تاريخيًا”.

وأضاف: “إريك شاب وناضج وعاد إلينا لمحاولة مساعدتنا في تحقيق أهدافنا. شكرًا لإيفان دي لابينيا على الجهود التي بذلها من أجل عودة جارسيا”.

وواصل: “في الحملة الانتخابية لم نتحدث عن تعاقدنا مع جارسيا لأننا كنا نعلم أنه سيعود. ونجحنا في استعادته مرة أخرى كأنه لم يغادر أبدًا”.

وأكمل: “إريك لاعب يتحلى بعقلية الفوز ومستواه مرتفع للغاية ويعرف جيدًا ما هو مطلوب في برشلونة وأسلوب الفريق مع يوهان كرويف، لذلك فهي صفقة ناجحة للغاية”.

وحول موقف ميسي من التجديد: “نحن نتحدث مع ليو، المفاوضات تسير بشكل جيد. والتجديد معه لا يتوقف على أرصدة النادي والحسابات المالية ونهايتها”.

واستطرد: “لدينا خطط مسبقة بالفعل لتجديد عقد ميسي، كما أكد أجويرو بأنهما يرغبان في اللعب سويًا. الأمر ليس مرتبطًا بالمال من جانب ليو، فهو يتفهم موقف برشلونة”.

وأوضح: “يريد فقط فريق قادر على المنافسة بالبطولات والفوز بدوري أبطال أوروبا ولذلك نقوم بهذه الصفقات”.

لابورتا يحدد الراحلين وموقف ميسي من التجديد

وبسؤاله عن الراحلين: “يجري العمل على كل شيء، نحن نتعاقد مع الصفقات الجديدة بناءً على رؤيتنا لمن سيرحل عن برشلونة”.

وزاد: “كما قلت من قبل الخسارة ستكون لها عواقب في برشلونة خلال فترتي، هناك مستوى مطلوب من الفريق. ولذلك نقوم بإجراء بعض التغييرات وستكون هناك المزيد من الصفقات المميزة”.

وأردف: “التي تمتلك المزيد من الخبرة لأننا نريد لاعبين قادرين على تحسين حالتنا. وهناك من هم متحمسون للتواجد هنا لأننا برشلونة الذي يمتلك تاريخًا كبيرًا وبالتأكيد ستكون هناك أخبار جديدة في الأسبوع المقبل”.

وأتم بالحديث عن مستقبل كومان: “نحن في فترة تفكير ولا يمكنني الاستمرار في الإفصاح عما نفكر به. أشعر براحة كبيرة مع رونالد ونعمل على الوصول لأفضل الحلول التي ترضي النادي لكنني أميل إلى بقاءه”.

error: Content is protected !!