الكشف عن قيمة ديون ريال مدريد

أكدت تقارير رياضية إسبانية على أن ريال مدريد قرر عرض حسابات الشركاء الناخبين، ثم الموافقة على السنة المالية لموسم 2019/2020، بالإضافة إلي هذا الموسم.

وطبقاً لصحيفة الموندو ديبورتيفو المدريدية، أوضح مسؤولي الفريق الملكي أن النادي تأثر كثيراً بسبب الأزمة الإقتصادية التي يمر بها والتي نتجت عن ڤيروس كورونا المستجد و بسببها ارتفعت ديون النادي في السنة الماضية.

وبناءً على التقرير كشف ريال مدريد للأعضاء أنه في نهاية موسم 2019/2020، بلغ إجمالي ديون النادي 901 مليون يورو، و بلغ صافي الدين 355 مليون يور، و ذلك بدون إضافة مبلغ تطوير ملعب سانتياجو برنابيو، و ااذي يبلغ صافي هذا الدين 114 مليون يورو.

وعلى الجانب الأخر وبالمقارنة مع ديون برشلونة فإن 355 مليون من صافي الديون المذكورة أقل من مبلغ 488 مليون يورو، وهو المبلغ الذي يتراكم على النادي الكتالوني.

ولكن هنا الفارق يقتصر على زيادة أعلي قليلاً من 30%، وبسبب ذلك على الرغم من أن الغريم التقليدي لريال مدريد ليس جيد مثل وضع الفريق الملكي، لأن وضع الأخر ليس بالوضع المقبول.

ثم بالنسبة لبيانات الديون القصيرة الأجل، هناك فارق أكبر في تلك الجهة بسبب بلوغ مديونية الميرينجي 203 مليون يورو وتبلغ مديونية الفريق الكتالوني 730 مليون يورو.

وبالنسبة لرأس مال الثنائي فيتشارك الثنائي حقيقة وجود السالب 112 مليون لريال مدريد و602 مليون لبرشلونة.

وبالرجوع إلي إجمالي الديون، سوف يبلغ إجمالي ديون النادي الملكي 901 مليون يورو والديون التي تخص نادي البلوجرانا تصل إلي مليار و173 مليون يورو.

error: Content is protected !!