كواليس جديدة في فضيحة سقوط برشلونة أمام ليفربول

أفصح اسبيازو مساعد إرنستو فالفيردي المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بنادي برشلونة الإسباني، عن كواليس الهزيمة التاريخية الواقعة على يد ليفربول الإنجليزي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي عام 2028، تعرض الفريق الكاتالوني لهزيمة قاسية للغاية وتاريخية على يد الريدز، بأربعة أهداف دون رد، على ملعب أنفيلد رود، في نصف نهائي دوري الأبطال، وذلك بعدما فاز ذهابا بثلاثة أهداف دون مقابل.

وقال اسبيازو : ” كنا ذاهبين إلي اللقاء ولدينا العديد من المخاوف، حتى وأن بعض اللاعبين قالوا لفالفيردي (مستر، كيف تفكر إذا هزمنا في هذا اللقاء؟)”.

وتابع: “رد عليهم إرنستو فالفيردي، أنا المدرب، ويجب أن أضع نفسي في كل هذه الاجواء قبل أي لقاء”.

وواصل: “اللقاء كان متكافئ أكثر مما تظهره النتيجة بالفعل، ولكن الهدف الأخير كان حاسما للغاية، وغير عادي، لدرجة أنه كان صدمة قوية لأنا لا تصدق حتي الآن”.

وأكد: “خلال الوقت الذي عملنا به داخل برشلونة، خسرنا فقط في مباراتين في دوري أبطال أوروبا، ضد ليفربول وروما، ونعم، كانتا باهظة الثمن للفريق”.

وعلق على إقالة فالفيردي: “لم يكن الوقت المناسب على الإطلاق، كنا قد مررنا إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، دون أن نخسر أي مباراة في دور المجموعات”.

وأختتم حديثه قائلاً: “قرر الفريق الكاتالوني في هذا الوقت، وضع اللوم الأكبر على الطاقم الفني فحسب، واضطررنا للرحيل عن الفريق”.

error: Content is protected !!