الأهلي يواصل تصدره للدوري برباعية في مرمى الإنتاج الحربي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي على الإنتاج الحربي بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على استاد «الأهلي we السلام»، ضمن منافسات الجولة السابعة في بطولة الدوري الممتاز.

وارتفع رصيد الأهلي إلى ١٦ نقطة، ليواصل تصدره قمة الدوري بفارق الأهداف عن أقرب منافسيه.

تقدم للأهلي علي معلول في الدقيقة ٤٨، وأضاف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة ٦٩، فيما سجل وليد سليمان الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين ٧٧، و٨٧، فيما سجل باسم مرسي هدف الإنتاج الوحيد في الدقيقة ٨٤.
الشوط الأول
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول ‏وأكرم توفيق وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة ومحمود كهربا وحسين الشحات ‏ووالتر بواليا.

وصل الأهلي مبكرًا إلى مرمى أحمد يحيى، حارس الإنتاج، وكاد يسجل في الدقيقة الرابعة بعد انطلاقة ديانج في العمق الهجومي والتمرير لمحمود كهربا داخل منطقة الجزاء، ولكن الأخير وضع الكرة بقدمه اليسرى لتلامس الشباك من الخارج.

استمرت انتفاضة الأهلي الهجومية، وفي الدقيقة السابعة يتكرر المشهد ويمرر ديانج لكهربا الموجود على حدود منطقة الجزاء، ويراوغ كهربا ببراعة ويطلق تصويبة تمر بجوار القائم الأيسر لحارس الإنتاج.

وينجح حمدي فتحي في استخلاص الكرة ببراعة من أمام باسم مرسي، وتمر الدقائق العشر الأولى من المباراة.

تضيع فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة ١٣، بعد تمريرة معلول لمحمود كهربا داخل منطقة الجزاء، الذي أطلق تصويبة تصدى لها أحمد يحيى.

ينطلق أفشة من منتصف الملعب في الدقيقة ٢٢ ويصل إلى حدود منطقة جزاء الإنتاج ويمرر لكهربا، الذي حاول التمرير من جديد ولكن الدفاع يبعد الكرة.

نصف ساعة تمضي من أحداث المباراة، تفوق هجومي للأهلي وضاعت أكثر من فرصة مؤكدة، فيما راهن مختار مختار على الضغط القوي في منتصف الملعب.

تضيع فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة ٣٥، بعد تمريرة كهربا لوالتر بواليا داخل منطقة الجزاء الذي أطلق تصويبة يبعدها أحمد يحيى بالقدم.

تتصدى العارضة لتصويبة علي معلول المباشرة من خطأ حصل عليه الأهلي خارج حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة ٣٧.

ينجح بدر بانون في إنقاذ مرمى الأهلي بعد إبعاد تصويبة مصطفى البدري لاعب الإنتاج في الدقيقة ٤١.

وتمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق محمد عادل حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الأهلي والإنتاج الحربي في الشوط الأول

الشوط الثاني
مع انطلاق الشوط الثاني، نجح علي معلول في تسجيل الهدف الأول وهدف التقدم للأهلي في الدقيقة ٤٨، بعد تمريرة من والتر بواليا للشحات الذي راوغ حارس الإنتاج وسقط على الأرض، لتصل الكرة إلى معلول الذي وضع الكرة داخل الشباك.

يواصل الأهلي الضغط القوي في الهجوم بعد هدف التقدم، وكاد يضيف الثاني بعد تمريرة من كهربا في عمق الملعب لوالتر بواليا المنفرد بالمرمى، الذي حاول أن يضع الكرة أعلى الحارس أحمد يحيى ولكن الكرة تمر أعلى العارضة.

سيطرة وتفوق واضحان من الأهلي، ويطلق أفشة تصويبة قوية في الدقيقة ٥٢، تصدى لها حارس الإنتاج وحولها إلى ضربة ركنية.

تمريرات متبادلة بين أقدام لاعبي الأهلي في الدقيقة ٦٠ في الهجوم، ويرسل أفشة كرة طولية لوالتر بواليا الذي حاول السيطرة على الكرة داخل منطقة الجزاء، ولكن دفاع الإنتاج يتدخل وتضيع فرصة جديدة.

ينجح محمد الشناوي في إنقاذ مرماه والتصدي ببراعة لتصويبة سيد شبراوي من ضربة حرة في الدقيقة ٦٦، وأبعد الكرة إلى ضربة ركنية.

من مهارة فردية ينجح حسين الشحات في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة ٦٩، بعد مراوغة دفاع الإنتاج وإطلاق تصويبة قوية تسكن شباك حارس الإنتاج.

يدفع بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، بثلاثة تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة ٧١، بنزول وليد سليمان وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف بدلًا من محمود كهربا ووالتر بواليا ومحمد مجدي أفشة.

في الدقيقة ٧٧، يضيف وليد سليمان الهدف الثالث للأهلي من عرضية أكرم توفيق، قابلها الحاوي بتصويبة قوية سكنت شباك الإنتاج.
أجرى موسيماني تغييرين بنزول رامي ربيعة ومحمد هاني بدلًا من بدر بانون وحمدي فتحي، وأجرى تعديلًا فنيًّا داخل الملعب من خلال عودة أكرم توفيق إلى وسط الملعب.

في الدقيقة ٨٤، سجل باسم مرسي الهدف الأول للإنتاج الحربي من تصويبة على يسار الشناوي.

يضغط الأهلي بقوة ويطلق الشحات تصويبة تمر بجوار القائم الأيسر.

في الدقيقة ٨٧، يضيف وليد سليمان الهدف الثاني له والرابع للأهلي من تصويبة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء تسكن شباك حارس الإنتاج.

تضيع فرصة الهدف الخامس للأهلي في الدقيقة ٨٩، بعد عرضية الشحات لمعلول المنفرد أمام المرمى، ولكن تمر الكرة من أمامه وتضيع فرصة مؤكدة.

وتمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق محمد عادل حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف.