مفاجأة.. سانتوس البرازيلي يصدر بيان بسبب مشكلة ميسي

أصدر نادي سانتوس البرازيلي، بيان رسمي صباح اليوم الإثنين عبر موقعه الرسمي، للرد على الخلاف مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، بالأيام الماضية.

ميسي كان قد نجح في الوصول إلى 644 هدف مع ناديه الإسباني، ليعادل بذلك رقم الأسطورة البرازيلية بيليه نجم سانتوس السابق، كأفضل هداف مع فريق واحد.

ورفض سانتوس خلال بيانه، الاعتراف بإنجاز الأرجنتيني ميسي، في تحطم الرقم القياسي للاعبه الأسطوري بيليه، في عدد الأهداف مع فريق واحد.

وجاء بيان النادي البرازيلي كالآتي:- “يحاولون شطب 448 هدفا، التي سجلها الأسطورة (بيليه) في المباريات الرسمية والبطولات ضد أقوى الفرق”.

وتابع البيان: “تلقى كل من نادي أمريكا (من المكسيك)، وكولو كولو (من تشيلي) 9 أهداف من بيليه. إنتر ميلان الإيطالي، الذي كان أحد أبرز الفرق الأوروبية في ستينات القرن الماضي، تلقى 8 أهداف من الملك”.

وأضاف: “قائمة ضحايا بيليه ضخمة: ريفر بليت، بوكا جونيورز، ريسينغ، يونيفرسيداد دي تشيلي، ريال مدريد، يوفنتوس، لاتسيو، نابولي، بنفيكا، أندرلخت، وحتى برشلونة حيث يلعب ميسي الآن استقبلت شباكه أربعة أهداف من بيليه في أربع مباريات”.

وأكمل: “يجادل بعض المحللين بأن العديد من تلك الأهداف الـ448 التي سجلها بيليه في المباريات الودية كانت ضد منافسين إقليميين أضعف، على الرغم من أن المباريات أقيمت بالشكل الرسمي وبالقواعد الرسمية للعبة وبإدخال البيانات في البروتوكول”.

واختتم: “يصر سانتوس على الموقف التالي: مراعاة الخصائص الذاتية مثل ضعف الخصوم ليست مثالية لجمع الإحصائيات. الأرقام تتحدث عن نفسها. الهدف ضد إيبار يساوي هدفا ضد فالنسيا، الهدف ضد ترانسفال (من سورينام) هو بنفس قيمة هدف في شباك ريال مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو”.

error: Content is protected !!