تصريح رسمي.. الليجا ترد على رحيل ميسي عن برشلونة

رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا) خابيير تيباس، اليوم الخميس، أن “هناك مناطق من إسبانيا مثل كنارياس والبليار وحتى مدريد، يمكن دخول الجمهور فيها إلى الملاعب”، موضحا أن فكرته هي عودة المشجعين بواقع ثلاثة آلاف فرد لكل ملعب.

وقال: “يوجد هنا معيار يجب أن نناقشه مع المجلس الأعلى للرياضة لأنهم يريدون تطبيقه في جميع أنحاء إسبانيا بنفس الوقت لكن هذا سيكون مستحيلا. لا يمكننا حرمان جميع الفرق من وجود المشجعين، لأن هناك إصابات في منطقة أكثر من الأخرى، وكذلك بسبب الوضع الاقتصادي”.

وذكر خابيير تيباس خلال كلمته في ملتقى القمة العالمية لكرة القدم، الذي يقام هذا العام عن بعد، بأن رقم ثلاثة آلاف شخص مسموح به في أماكن أخرى مثل المسارح.

وتابع رئيس رابطة الدوري الإسباني: “رأيت في مدريد عدة فعاليات بهذا الرقم، ولا أفهم لماذا لا يحدث الأمر نفسه في كرة القدم، ومع كل هذه البوابات لدينا فلن يكون هناك تكدس”.

لذا رأى تيباس أنه كي يتسنى دخول عدد أكبر من المشجعين إلى الملاعب، يجب الانتظار لبدء عملية التطعيم في يناير/كانون ثان أو فبراير/شباط المقبلين.

وواصل: “اعتقد أنه بنهاية يناير/كانون ثان أو فبراير/شباط سنبدأ بالعاملين في مجال الصحة والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة وسيؤدي هذا لتغيير القواعد، في السلوك، ويمكن البدء بنسبة 15% أو 20% وهكذا تدريجيا. لكن 100% في الملاعب لن نشهدها حتى الموسم المقبل لو كنا محظوظين”.

تخفيض أجور اللاعبين

وطالب رئيس رابطة الليجا، اللاعبين بالتعاون لأقصى درجة في المفاوضات مع الأندية المضطرة لخفض الأجور، في ظل الوضع الاستئنائي الناتج عن جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وقال: “علينا أن نخفض الرواتب كما تفعل 90% من الشركات في بلدنا، بسبب موضوع الجائحة، وليس بسبب سوء الإدارة، ولذلك أناشد اللاعبين بأنه يجب عليهم تقديم حلول غير عادية”.

وأضاف: “لا يمكنهم التعامل مع الموضوع كما لو كان كل شيء على حاله. أفهم أن حياة اللاعب قصيرة (في الملاعب)، لكنني أطلب أقصى قدر من التعاون”.

وعن احتمال رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة والليجا، قال تيباس: “أنا أحب الأفضل وأريد ميسي أن ينهي مسيرته في إسبانيا”.

وأتم: “نحن عمليا أتممنا عقودا في جميع مناطق العالم للمواسم الأربعة القادمة، ولا يوجد عقد ينص على أنهم سيدفعون لك مبلغا أقل. قد يؤثر ذلك على شيء في الرعاية، لكننا عملنا بجد على علامة لاليجا التجارية. لقد أنشأنا منتجًا فريدا للغاية

error: Content is protected !!