انتهت علاقته مع زيدان.. نجم ريال مدريد يقرر الرحيل الرسمي

قرر نجم فريق ريال مدريد الرحيل عن الملكي خلال فترة الانتقالات القادمة بعد مرحلة صعبة يعشها اللاعب داخل البرنابيو.

واكدت صحيفة آس الإسبانية على أن إيسكو لاعب وسط فريق ريال مدريد قرر الرحيل عن الملكي بسبب صعوبة حصوله على فرصة المشاركة مع الفريق تحت قيادة زين الدين زيدان.

وكتبت الصحيفة في تقريرها: أسباب تفكير إيسكو بالمغادرة.. ابن ملقا يبحث عن فريقٍ في يناير، صاحب الـ6 أو 7 مليون يورو صافية بالموسم، قادر على تحقيق مالٍ كبير للنادي، لا يرفض ريال مدريد خيار خروجه، امتناناً لسنواته وتخفيضاً للرواتب، من أجل صيف كبير قادم، وهناك عدة أسباب وراء هذا القرار.

واضاف: فقدان الانسجام مع زيدان.. ليس سراً أن العلاقة بين إيسكو وزيدان فقدت التناغم، لطالما راهن الفرنسي بكل شيء على ابن ملقا في وقتٍ ما على حساب خاميس، والآن بات يعتمد بشكل كبير على فيدي ويمتدح جودته كلما أمكن في انتشاره ومساعداته بالدفاع والهجوم.

وتابعت: أهمية أقل وأقل.. هذه الخسارة في الانسجام تُرجمت حتمًا إلى دقائق أقل لإيسكو في موسمي 2017/17 و 2017/18 شارك بـ 2400-3000 دقيقة توالياً، من بينها نهائيي كارديف وكييڤ، في الموسمين التاليين شارك بـ 1800-1600 دقيقة، بينما يأتي بالمركز 14 من حيث الدقائق هذا الموسم.

وواصلت: لا مكان في الرسم التكتيكي: اعتاد زيدان الاعتماد على إيسكو عندما يلعب بـ 4/4/2 دايموند، فقدان إيسكو للقدرة على تجاوز الخصوم ومراوغتهم والانتشار لتغطية المساحات خلف الأظهرة، أمرٌ يحتّم عليه اللعب فقط بالوسط، لكنه الآن بالكاد يفعل ذلك، حيث يقع الاختيار على أوديغارد.

وكتبت: نهاية مرحلة.. من بين كل مدربيه هنا، كان زيزو ​​هو من راهن على إيسكو بشكلٍ حاسم ومن حصل على أفضل أداءٍ منه، 313 مباراة مع الفريق منذ توقيعه للفريق، 51 هدف و 54 أسيست، ومجموع 16 لقب تميز تاريخ إيسكو في مدريد، بعمر الـ28، قد يكون الوقت قد حان لإعادة اكتشاف نفسك في فريق آخر.

وانهت التقرير: اليورو يلوح في الأفق.. واضح أن فقدان الأهمية قد أثر على ظهوره مع المنتخب الإسباني، خاض إيسكو 38 مباراة مع لاروخا مسجلًا 12 هدف، كان حاضرًا في مونديال روسيا، ثم بدأ لويس إنريكي الاعتماد عليه كثيرًا، لكن مشاكله مع سولاري أوقفت ظهوره: لم يتواجد دوليًا منذ يونيو 2019.

error: Content is protected !!