تشافي: هذا اللاعب سيمثل حقبة عظيمة في برشلونة

لم يتردد تشافي هيرنانديز أسطورة برشلونة ومدرب السد القطري الحالي في إبراز صفات لاعب وسط البلوجرانا فرينكي دي يونج، مشيرًا إلى إنه لاعبًا سيميز حقبة عظيمة في البارسا.

وقال تشافي في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘سبورت‘‘ الكاتالونية: ‘‘اليوم الذي وقع فيه فرينكي دي يونج لبرشلونة جعلني سعيدًا جدًا، هنأته على إنستجرام ورد عليّ بشكل جيد، إنه لاعب قادر على تحديد حقبة برشلونة المُقبلة، أنا متأكد من أنه سيكون أحد أفضل اللاعبين في مونديال 2022، فهو لا يزال صغيرًا جدًا‘‘.

وأضاف: ‘‘دي يونج لاعب مذهل، إنه لا يخشى استلام الكرة في المناطق التي يصعب فيها الاستدارة‘‘.

فيما يتعلق بالأداء الذي قدمه دي يونج بصفته لاعبًا لبرشلونة، قال تشافي: ‘‘التواجد في برشلونة يتطلب مستوى ممتازًا، ميسي وجريزمان وبوسكيتس وبيكيه، أفضل لاعبي كرة القدم في العالم يلعبون لبرشلونة، وأنت بحاجة إلى وقت للتكيف مع ثقافة جديدة، كان الأمر صعبًا بالنسبة لي ولإنييستا عندما كنا صغارًا، من الصعب إحداث فرق في نادٍ كبير عندما تكون شابًا‘‘.

وأكد تشافي: ‘‘دي يونج هو دي يونج، لا علاقة له ببوسكيتس، أو بإنييستا أو بتشافي‘‘.

وختم تشافي بقوله: ‘‘دي يونج لاعب كرة قدم متمكن للغاية، ومُنظم للجيل الجديد من هولندا وقادر على تنظيم خط الوسط، ونلاحظ أن كل شيء يعتمد عليه بلا شك ، لكن الآن هناك جيل من لاعبي كرة القدم في هولندا قادرون على تحقيق أشياء عظيمة‘‘.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة