مصر تضرب توجو بثلاثية وترتقي لصدارة المجموعة

حقق منتخب مصر فوزا كبيرا على توجو بثلاثة أهداف لهدف مساء اليوم الثلاثاء بملعب “كيجي” بالعاصمة التوجولية لومي في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2022.

وسجل هدفي مصر كلا من محمد مجدي قفشة في الدقيقة 18 ومحمد شريف في الدقيقة 32 ومحمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 52، بينما سجل هدف توجو إلنوم نيا فيدجي في الدقيقة 93.

وكان المنتخب قد حقق الفوز في الجولة الماضية على توجو بهدف نظيف أحرزه محمود حمدي الونش في استاد القاهرة الدولي.

وبدأ المنتخب اللقاء بشكل قوي وظهر الانسجام بين اللاعبين والضغط المكثف على لاعبي توجو خاصة من الجناح الأيسر عن طريق محمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي.

ودخلت مصر اللقاء بعدة غيابات أبرزها محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي ومحمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي للإصابة بفيروس كورونا المستجد بجانب إصابة محمد هاني الظهير الأيمن للأهلي وإيقاف عمرو السولية لاعب وسط الأهلي.

وأجرى حسام البدري المدير الفني لمصر عدة تغييرات في التشكيلة الأساسية حيث دفع بأحمد توفيق في مركز الظهير الأيمن وأيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر وفي وسط الملعب الثنائي طارق حامد وحمدي فتحي، بينما دخل محمد مجدي أفشة في مركز صانع الألعاب ومحمد شريف في مركز الجناح ومهاجم أحمد حسن كوكا.

وظهرت البصمة سريعا حيث نجح محمد مجدي أفشة في استخلاص الكرة من دفاعات توجو ورواغ الدفاع وأحرز هدف تقدم مصر في الدقيقة 18.

ثم من كرة طولية لمحمد الشناوي حارس مرمى مصر فشل دفاع توجو في استخلاصها لتصل إلى محمد شريف جناح الفراعنة ويضعها في المرمى وتصبح النتيجة 2-0 في الدقيقة 32.

وانتهى الشوط الأول بتقدم مصر بهدفين دون رد، أحرزهم أفشة وشريف وهي الأهداف الدولية الأولى لهم مع الفراعنة منذ انضمامهم لصفوف الفريق.

في الشوط الثاني واصل المنتخب ضغطه على دفاعات توجو والأداء المميز على المستويين الدفاعي والهجومي وأسفر ذلك عن تسجيل الهدف الثالث، الذي أحرزه تريزيجيه في الدقيقة 52 بعد تمريرة طولية من أيمن أشرف تخطت دفاع توجو ووصلت إلى تريزيجه الغير مراقب لينفرد بالمرمى ويضع الكرة في الشباك لتعلن عن الهدف الثالث.

وعقب الهدف الثالث أجرى البدرى 4 تغييرات لإراحة اللاعبين وتسجيل مزيدا من الأهداف ودخل عبد الله السعيد ورمضان صبحي ومصطفى محمد وأحمد سيد زيزو بدلا من محمد مجدي أفشة ومحمد شريف وأحمد حسن كوكا وتريزيجيه.

وأجرى البدرى التغيير خامس بنزول أحمد أبو الفتوج بدلا من أيمن أشرف الذي تعرض للإصابة في ركبته بالدقيقة 84 وفضل الخروج من الملعب.

وواصل المنتخب تفوقه خلال مجريات اللقاء حتى أعلن الحكم صافرة النهاية بفوز مصر بثلاثة أهداف لهدف.

وبهذه النتيجة رفعت مصر رصيدها إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة السابعة متساوية مع جزر القمر، ويتبقى لها مواجهتين خارج القاهرة أمام كينيا وجزر القمر

 

التعليقات

أخبار ذات صلة