برشلونة يحصل على تعويض بعد إصابة بوسكيتس

كشفت تقارير صحفية كاتالونية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘‘فيفا‘‘ سيتعين عليه تعويض برشلونة بسبب إصابة سيرجيو بوسكيتس مع منتخب إسبانيا.

حتى اليوم الاثنين، لن نعرف مدى الالتواء لسيرجيو بوسكيتس في الرباط الجانبي الخارجي للركبة اليسرى، وسيخضع لاعب برشلونة لفحص جديد في إشبيلية، وسيتم معرفة المدى الدقيق للإصابة وفترة غيابه بشكل أكثر دقة.

ووفقًا لصحيفة ‘‘سبورت‘‘ الكاتالونية، تعتبر فترة غياب بوسكيتس أساسية لمعرفة ما إذا كان نادي برشلونة سيحصل على تعويض مالي من الفيفا، حيث تنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم على التكفل برواتب اللاعبين الذين يتعرضون لإصابة خلال وجودهم في مهمة دولية مع منتخبات بلادهم، وبالطبع لا تشمل اللوائح حالات الوفاة والعجز الدائم وأنواع أخرى من الخسائر للأندية مثل المصاريف الطبية.

اللوائح الجديدة من برنامج حماية الأندية التي أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم رسميًا في بداية عام 2019 يحافظ على الحد الأقصى للتعويض عند 7.5 مليون يورو سنويًا بحد أقصى يومي 20،584 يورو، ويتم استخراج حساب التعويض من الراتب الثابت للاعب بما في ذلك المساهمة في الضمان الاجتماعي، على الرغم من استبعاد الأقساط والمتغيرات الحالية.

وسيطلب برشلونة تعويضًا من الفيفا بشأن بوسكيتس إذا تجاوز غيابه عن الملاعب 28 يومًا بسبب الإصابة.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة