الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

تولى كارليس توسكيتس، رئيس اللجنة الاقتصادية بنادي برشلونة الإسباني، مسئولية الإدارة في الفترة الانتقالية بعد استقالة مجلس بارتوميو.

وأعلن مجلس إدارة جوسيب ماريا بارتوميو مساء الثلاثاء، استقالتهم من مناصبهم قبل اجراء الاستفتاء على سحب الثقة منهم.

وجاءت استقالة بارتوميو بعد نجاح المعارضة في جمع أكثر 19500 توقيع صحيح من 16521 المطلوبة لإجراء الاستفتاء على سحب الثقة من المجلس.

وبحسب صحيفة “آس” سيكون توسكيتس صاحب الـ 69 عامًا رئيسًا مؤقتًا لنادي برشلونة لحين انتخاب مجلس إدارة جديدة، على أن يختار ما لا يقل عن 7 أعضاء من اللجنة الاقتصادية والقانونية لمعاونته في المهمة.

وكان توستيكس يعمل في منصب رئيس اللجنة الاقتصادية بنادي برشلونة، وهو أستاذ جامعي في مجال الاقتصاد والأعمال، وتولى أول مهمة له في النادي الكتالوني وهو بعمر 27 عامًا حين تم تعيينه كأمين صندوق في الوقت الذي يدير النادي مجلس برئاسة جوسيب لويز نونيز عام 1978.

وكان للرئيس المؤقت الحالي لبرشلونة دورًا في توفير الأموال اللازمة للتعاقد مع مارادونا حينها.

وبعد نهاية مجلس نونيز، كان اسم توسيتكس من بين الأعضاء المرشحين للتواجد في إدارة برشلونة، إلا أنه لم ينجح في الانتخابات كان آخرها في عام 2003 ضمن فريق لويس باسات الذي خسر السباق ضد خوان لابورتا.

وكان توستيكس من الأشخاص الذين حذروا من خطورة على مستقبل برشلونة الاقتصادي في بعد موسم 2017/2018 رغم تحقيق عوائد مالية كبيرة بعد رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، ومن بعدها بدأ انحدار الجانب المالي في البلاوغرانا.

وقال حينها في اجتماع للجمعية العمومية للنادي، أن صفقة نيمار غطت الخسائر الاقتصادية للنادي، ولكنها ستظهر في السنوات المقبلة، بسبب الرواتب الكبيرة، وصدقت كلماته، فمؤخرًا أعلن برشلونة حاجته لتخفيض الرواتب التي يتقاضاها العاملين بالنادي بجميع القطاعات.

كما كان لتوسكيتس تحذيرات متعددة لمجلس إدارة بارتوميو من الجانب الاقتصادي، كان آخرها في عام 2019 عدما أشار إلى دخول النادي على أزمة مالية ويتعين على الإدارة العمل الجيد في ملف بيع اللاعبين لحل الأمر، قبل أن تأتي أزمة انتشار فيروس كورونا ويزيد من الأعباء الاقتصادية.

error: Content is protected !!