كومان يكشف المتسبب الأول في خسارة الكلاسيكو

أكد رونالد كومان المدير الفني لنادي برشلونة أن التحكيم لعب دورًا حاسمًا في خسارة البارسا أمام ريال مدريد 3-1 في الأسبوع السابع بالدوري الإسباني.

وكان كومان مستاء للغاية بأداء حكم الكلاسيكو وخصوصًا ركلة الجزاء التي حصل عليها سيرجيو راموس ضد كليمنت لونجليه.

وقال كومان في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘موندو ديبورتيفو‘‘ الإسبانية: ‘‘لا أفهم عمل تقنية الفيديو، كل قرارتهم ضدنا، في 5 مباريات وليست فقط في مباراة اليوم، هناك أمثلة كثيرة، ركلة جزاء لميسي ضد إشبيلية، والطرد في ختيافي، واليوم‘‘.

وأضاف: ‘‘بالنسبة لي، هذه ليست ركلة جزاء، لقد أخبرت الحكم بذلك، آمل أن يتمكنوا من شرح لي يومًا ما طريقة عمل حكم الفيديو في إسبانيا، لقد لعبنا 5 مباريات، وكل القرارات من تقنية الفيديو ضدنا‘‘.

وتابع: ‘‘حكم الفيديو يمكن أن يؤدي عمله بشكل جيد، ولكن لجميع الفرق، لم أتحدث مع لونجليه عن هذه اللقطة، راموس يقول أن لونجليه جذبه من القميص، وأنا اقول مرة أخرى، ليست ركلة جزاء‘‘.

وواصل كومان حديثه عن ركلة الجزاء المثيرة للجدل، وقال: ‘‘إذا جذبت قميصك للأمام، فإنك تسقط للأمام وليس للخلف‘‘.

وأردف كومان: ‘‘كانت خطتنا هي السيطرة على المباراة، مع أنسو لسرعته والبحث عن العمق في الجزء الخلفي من دفاع ريال مدريد، بهذا المعنى، كان يمكننا أن نكون سعداء‘‘.

وحول تأخر التبديلات، قال كومان: ‘‘”في الدقائق الاخيرة اخترت إعطاء المزيد من الحيوية مع ديمبيلي وترينكاو، في الواحد ضد واحد، هي طريقة محفوفة بالمخاطرة، إذا كان هناك مرتدات علينا، ولكن ليس هناك فرق أن تخسر 1-2 أو 1-3، هي 3 نقاط خسرناها‘‘.

وختم كومان بقوله: ‘‘علينا قبول النتيجة النهائية للمباراة، يجب أن نتحدث ونحللها، النتيجة ليست إيجابية ولكن الطريقة التي لعبنا بها إيجابية، لقد صنعنا الفرص، لكن كما قلت، كانت ضربة الجزاء حاسمة في النتيجة، لقد خسرنا مباراتين في الدوري، لكن يجب أن نستمر في هذا النوع من العمل‘‘.

 

error: Content is protected !!