الأهلي يسحق الوداد ويتأهل للنهائي للمرة الـ13

تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة عشرة في تاريخه بالفوز على الوداد البيضاوي المغربي بثلاثية لهدف على ستاد القاهرة في إياب الدور قبل النهائي.

سجل للأهلي مروان محسن وحسين الشحات وياسر إبراهيم في الدقائق ٤ و٢٦ و٥٩، بينما سجل زهير المرتجي الفارق بهدف في الدقيقة ٨٢، ليؤكد الفارس الأحمر تفوقه ذهابا بهدفين دون رد في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ضغط الفريق المغربي منذ البداية سعيا لإحراز هدف مبكر ينعش آماله، وكاد بالفعل أن يهز كاسونجو شباك محمد الشناوي بعد مرور ٢٢ ثانية فقط، إلا أن تسديدته الضعيفة مرت بجوار القائم.

اندفع لاعبو الوداد هجوميا دون أن يحمي مدربهم ميجل جاموندي ظهر الفريق من خطورة التمريرات البينية المتقنة للاعبي وسط الأهلي.

وجاء العقاب سريعا.. تمريرة ذكية من عمرو السولية لينفرد مروان محسن ويهز الشباك بهدف أقرت تقنية الفيديو بصحته، لتنصف مهاجم الأهلي أمام راية التسلل التي رفعها الحكم المساعد.

دب اليأس في نفوس لاعبي الوداد، ارتبكت صفوفه، تراجع الحماس، وبقى الحارس أحمد التجناوتي يواجه الخطر بمفرده، إلا أن القدر أنقذه أمام رعونة جونيور أجايي ومحمد مجدي افشة في إهدار انفرادين مؤكدين.

وسط السيطرة الأهلاوية، هدد إسماعيل الحداد مرمى الشناوي بركلة حرة سددها فوق العارضة.

وفي سيناريو مكرر، بدأ الشناوي هجمة مرتدة بإبعاد كرة عرضية بقبضة يده، لتصل إلى آليو ديانج، ليمررها بدوره بينية لحسين الشحات الذي انفرد من منتصف الملعب ويهز الشباك بهدف رائع بعدما تلاعب بالمدافع عطية الله.

هدأ إيقاع لاعبي الأهلي، بينما كانت مفاتيح الوداد عبد اللطيف نصير وبديع أوك ووليد الكارتي وأيمن الحسوني خارج الخدمة تماما.

بدأ الوداد الشوط الثاني بنشاط ملحوظ، وهدد المرمى مرتين بتسديدة وليد الكارتي ورأسية كاسونجو، لكن الصحوة المغربية لم تدم طويلا، بلا أحبطها الأهلي بهدف ثالث من ركنية الشحات ارتقى لها ياسر إبراهيم برأسه.

بعدها أجرى بيتسو موسيماني تبديلين دفعة واحدة بإشراك علي لطفي وكهربا مكان محمد الشناوي ومروان محسن ثم وليد سليمان وأحمد الشيخ مكان أجايي والشحات في آخر ربع ساعة.

أنقذ علي لطفي مرماه من فرصة خطيرة أضاعها جونيور ماجبي، ورد وليد سليمان بمحاولة لا تقل خطورة.

حفظ الوداد ماء وجهه بعد فوات الأوان من تمريرة خاطئة لأحمد الشيخ، خطفها زهير المرتجي وسدد بقوة في الزاوية اليسرى.

في الدقائق الأخيرة شارك حمدي فتحي مكان افشة، وأضاع كهربا فرصة هدف رابع قبل أن يتأهل الأهلي فائزا ١/٥ في مجموع المباراتين.

 

error: Content is protected !!