تطور مثير.. اتحاد لاعبي إسبانيا يدعم لاعبي برشلونة ضد القرار الصادم

قام اتحاد اللاعبين الإسباني بدعم لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، الذين يرفضون مطلب الإدارة بخفض نسبة جديدة من رواتبهم السنوية بسبب فيروس كورونا.

ويرفض الثلاثي تير شتيجن، ولينجيله وفرينكي دي يونج تخفيض رواتبهم في برشلونة، ورفضوا التوقيع على الموافقة على تخفيض الرواتب خلال الأيام القليلة الماضية.

وكان نادي برشلونة قد حدد نسبة 30% ليتم خفضها من جديد من رواتب اللاعبين التي تم تخفيضها في شهر مارس الماضي مع بداية أزمة فيروس كورونا.

وأصدر اتحاد اللاعبين الإسبان بيانًا رسميًا بشأن هذه الأزمة يدعم من خلاله الرافضين لخفض الرواتب، جاء نصه كالتالي:

“بخلاف العيوب الشكلية الخطيرة المتعلقة بالمفاوضات، نطلب من النادي اختيار التفاوض بشأن هذه الإجراءات في عمليتين مختلفتين، واحدة للعمال بعقد عمل عادي والأخرى للاعبين الرياضيين المحترفين كعقد عمل خاص، حتى يسهل على النادي الفصل بين الطرفين والتوصل لحل متفق عليه في تلك الأزمة”.

وتابع البيان: “لا يمكن للنادي إلا أن يدرك أن هذه العملية إذا تم تنفيذها وفقًا للشروط المنصوص عليها طبقًا للائحة، سوق تستتبع تحديًا أكيدًا للإجراءات التي تم اعتمادها مؤخرًا في اتحاد اللاعبين الإسباني، مع وجود مخاطر كبيرة لبطلانها شكلًا وموضوعًا، والحق التلقائي في إنهاء عقد العمل للعمال المتضررين، بموجب تطبيق المادة 41 من قانون العمل، نعتقد أن النادي يجب أن يكون صريحًا مع أعضائه ويفترض أمامهم أن هذه الإجراءات ستترتب عليها خسارة كبيرة للغاية في أصول نادي برشلونة”.

error: Content is protected !!