بعد كارثة فان دايك.. ليفربول يفاوض 5 أسماء مدوية في الدفاع
فان دايك

يبحث فريق ليفربول الانجليزي بقيادة مديره الفني يورجن كلوب عن التعاقد مع صفقة دفاعية جديدة في فترة الانتقالات الشتوية بشهر يناير المقبل لتعويض غياب الهولندي فان دايك مدافع الفريق.

وكان فان دايك مدافع فريق ليفربول قد تعرض لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مواجهة ايفرتون بالدوري بعد تدخل عنيف من بيكفورد حارس الخصم بالمباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي 2-2 في ديربي الميرساسيد.

وأصبح لدي ليفربول لاعبين فقط في الخط الدفاعي وهم الكاميروني جويل ماتيب والانجليزي جو جوميز ولذلك طلب كلوب من ليفربول التعاقد مع مدافع جديد تخوفا من تعرض أحدهما للإصابة كما أنه لايثق في الثنائي على عكس الهولندي فان دايك.

ورصدت صحيفة الديلي ستار الانجليزي الاسماء المرشحة للانضمام إلي فريق ليفربول في يناير المقبل وجاءت كالتالي:

السنغالي كاليدو كوليبالي:

وضع نادي ليفربول كوليبالي مدافع فريق نابولي على طاولة التعاقدات خاصة بعد تألقه طوال الفترة الماضية مع عملاق إيطاليا وتقدر الصفقة بـ70 مليون جنيه إسترليني لصاحب الـ29 عاما والذي تم طرح اسمه في الصيف المنقضي على مانشستر سيتي ولكن النادي ذهب للتعاقد مع روبن دياز مدافع بنفيكا.

2- الفرنسي أوباميكانو:

لا شك أن أوباميكانو مدافع فريق لايبزيج الالماني البالغ من العمر 21 عاما أصبح مؤهل للمشاركة مع أكبر الأندية في أوروبا فبعد تألق كبير بالدوري الالماني ودوري الأبطال نجح في الوصول للمنتخب الفرنسي والمشاركة اساسيا تحت قيادة ديديه ديشامب.

وقد يذهب ليفربول لخيار التعاقد مع أوباميكانو لأنه اصغر سنه كما أن الصفقة لن تتجاوز حاجز الـ50 مليون جنيه إسترليني، وسيواجه ليفربول منافسة شرسة في الصفقة بعد إعلان أكثر من نادي رغبتهم في التعاقد مع نفس اللاعب.

3- دييغو كارلوس:

يتمتع دييغو كارلوس مدافع فريق إشبيلية الاسباني بامكانيات ومهارات فنية عالية ظهرت عند مشاركته مع العملاق الاندلسي في بطولة الدروي الأوروبي وحصد اللقب من إنتر ميلان في المباراة النهائية.

ابن السابعة والعشرين عاما يرتبط بعقد مع إشبيلية حتي 2024 ولديه شرط جزائي في عقده يقدر بـ68 مليون جنيه إسترليني ولكن قد يقبل النادي عرضا أقل من قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقده.

4- بن وايت:

ليس بن وايت بالاسم الغريب على نادي ليفربول فكانت هناك متابعة كبيرة للاعب من قبل كشافة النادي في الصيف المنقضي خلال فترة اعارته مع ليدز يونايتد وقد ساهم اللاعب بشكل كبير في مساعدة مارسيلو بيلسا مدرب ليدز على العودة للبريميرليج وحصد بطولة التشامبيونشيب.

سيكون اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا خيارًا أرخص من المدافعين المذكورين أعلاه، حيث يعتقد أن برايتون يقدره بنحو 25 مليون جنيه إسترليني.

5- أوزان كاباك:

دخل التركي أوزان كاباك مدافع فريق شالكة الالماني ضمن قائمة اللاعبين المطلوبين في ليفربول بالخط الدفاعي، فاللاعب البالغ من العمر 20 عاما يتمتع بتصنيف عالي في ألمانيا ولديه شرط جزائي في عقده بـ41 مليون جنيه إسترليني، ومع ذلك يُعتقد أن شالكه لن يكون على استعداد لترك كاباك قبل الصيف المقبل على أقرب تقدير.

ويحلم اللاعب التركي بفرصة اللعب داخل ليفربول ومشاركة فان دايك في الخط الدفاعي بعدما اعترف باعجابه الشديد بامكانيات لاعب ليفربول الهولندي قائلا: ’’هدفي الشخصي هو أن أصبح مدافعًا كبيرًا في غضون عامين أو ثلاثة أعوام  مثل فان دايك’’

error: Content is protected !!