الاهلي يفوز على طنطا بهدف نظيف

واصل الأهلي بطل الدوري انتصاراته فى المسابقة التى حسمها رسميا وحقق الفوز على طنطا بهدف فى المباراة التى جمعت الفريقين على ستاد السلام ضمن مباريات الجولة 30 للمسابقة.
وسجل عمرو السولية هدف الأهلي في الدقيقة 80.
ورفع الأهلي رصيده إلى 79 نقطة فى صدارة الترتيب ، في حيت تأزم موقف طنطا الذى يقبع فى المركز الأخير بـ 18 نقطة فقط وأصبح قريبا من العودة للقسم الثاني .

الشوط الأول
بدأ الأهلي المباراة بالتشكيل التالي: محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه محمد هاني وأيمن أشرف ورامي ربيعة وعلي معلول، وفي خط الوسط عمرو السولية وحمدي فتحي، وفي الأمام أحمد الشيخ وجونيور أجايي ومحمود كهربا ومروان محسن. شهدت بداية المباراة ضغطًا مكثفًا من لاعبي الأهلي بحثًا عن هدف التقدم، حتى جاءت أولى الفرص من عرضية متقنة بتوقيع محمد هاني في الجبهة اليمنى، حولها محمود كهربا برأسه تجاه مرمى طنطا ولكنها ذهبت دون خطورة. وفي الدقيقة العاشرة تصل الكرة إلى أحمد الشيخ في الجبهة اليمنى، ويسددها أرضية تمر بجوار مرمى فريق طنطا. ويسدد علي معلول تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 25 تنتهي دون خطورة على مرمى طنطا. وفي الدقيقة 28 تصل الكرة إلى حمدي فتحي داخل منطقة الجزاء، بعدما راوغ لاعب طنطا وسدد الكرة أعلى العارضة. وينحصر اللعب في منتصف الملعب وسط محاولات من الفريقين لإدراك هدف المبادرة، لتمر أول 30 دقيقة بالتعادل السلبي بين الفريقين. وفي الدقيقة 39 تصل الكرة إلى محمد هاني الذي أرسلها عرضية حولها مروان محسن إلى أعلى عارضة مرمى طنطا.

ويسدد محمود كهربا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 40 تعلو عارضة مرمى طنطا. وفي الدقيقة 45 يلغي حكم المباراة هدفًا للأهلي بعد العودة لـ«VAR» بداعي وجود لمسة يد على كهربا. وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون خطورة، لينتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين.
الشوط الثاني
شهدت بداية الشوط الثاني التغيير الأول من السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، بنزول محمد مجدي أفشة على حساب النيجيري جونيور أجايي.
وبدأ الشوط الثاني بضغط مبكر من لاعبي الأهلي بحثًا عن الهدف الأول، حيث لاحت أول فرصة أمام كهربا، الذي سدد كرة قوية أخرجها محمد أشرف حارس طنطا إلى ضربة ركنية.
وبعدها أهدر رامي ربيعة فرصة الهدف الأول، بعد أن اصطدم بزميله عمرو السولية على خط مرمى طنطا، في واحدة من أبرز فرص الفريق في المباراة.
ويظهر التونسي علي معلول من الجبهة اليسرى، ويرسل كرة عرضية ولكنها تنتهي دون خطورة.
وفي الدقيقة 56 يجري فايلر تغييرين بنزول أليو بادجي وأليو ديانج على حساب مروان محسن وحمدي فتحي.
ويجري فايلر التغيير الرابع في الدقيقة 67 بنزول حسين الشحات على حساب أحمد الشيخ.
وتستمر محاولات لاعبي الأهلي بحثًا عن هدف التقدم، حيث واصل أليو بادجي ومحمد مجدي أفشة تحركاتهما وسط انطلاقات مستمرة من جانب محمود كهربا وعلي معلول من الجبهة اليسرى.
وفي الدقيقة ٧١ يهدر محمد مجدي أفشة فرصة للتهديف، بعد أن تسلم عرضية حسين الشحات ليسددها وينجح محمد أشرف حارس مرمى طنطا في إنقاذها.
وينجح عمرو السولية في إدراك الهدف الأول للأهلي في الدقيقة ٨٠، بعد أن تسلم تمريرة من أفشة ليحولها إلى شباك طنطا وتصبح النتيجة ١-٠.
ويجري فايلر تغييرًا أخيرًا بنزول محمود وحيد على حساب علي معلول في الدقيقة 85.
ويواصل الأهلي الضغط بحثًا عن هدف التعزيز في شباك طنطا، وسط محاولات من لاعبي الأخير لإدراك هدف التعادل.
وتمر الدقائق الأخيرة من المباراة دون خطورة، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف ويصل إلى النقطة ٧٩.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة