صدق أو لا تصدق.. أول لاعب إسرائيلي في الدوري الإماراتي

سيصبح ضياء سبع أول لاعب إسرائيلي يحترف في الدوري الإماراتي لكرة القدم منذ انطلاقته عام 1974، بعدما اقترب من الانضمام إلى نادي النصر قادماً من غوانغجو إيفرغراند الصيني، حسب ما ذكر مصدر في النادي.

وأشار مصدر في نادي النصرالموجود في دبي، أن لاعب الوسط الهجومي سبع (27 عاماً) المنحدر من أصول فلسطينية “في طريقه إلى دبي وسيجري الفحوص الطبية الروتينية، قبل انضمامه إلى الفريق رسمياً، بعدما تم الاتفاق مع اللاعب وناديه الصيني على كافة بنود العقد”.

وإشارت تقارير إعلامية أن عقد سبع سيكون لمدة 3 سنوات وسيحصل على 3 ملايين دولار راتب سنوي.

وعرض سبع صورة في حسابه على موقع إنستغرام وهو على متن طائرة على درجة رجال الأعمال، علق عليها “إلى دبي”، في إشارة الى توجهه لتوقيع العقد مع النصر.

وُلد ضياء سبع في بلدة مجد الكروم في الجليل الأعلى (شمال)، وترعرع في صفوف نادي شبيبة نيس طوبروك، قبل انتقاله إلى مكابي تل أبيب في موسم 2012.

تنقل بين عدة أندية إسرائيلية (هبوعيل بئر السبع بالاعارة واتحاد أبناء سخنين ومكابي بتاح تكفا)، قبل وصوله عام 2014 إلى مكابي نتانيا في صفقة كبيرة للاعب محلي (2,5 مليون يورو) حيث بقي لأربعة مواسم.

سجل معه 50 هدفاً في 111 مباراة في مختلف المسابقات، بينها 24 هدفاً في موسم 2018، ليتربع على صدارة ترتيب الهدافين، ويستهل مشواره مع منتخب إسرائيل.

تعرض لإصابة قوية بساقه اليسرى، لكنه لم يستسلم ثم انتقل إلى بطل الدوري هابوعيل بئر السبع. انتقال دام ثلاثة أشهر عندما تلقى اتصالاً من وكيله “قال لي وكيلي هناك عرض من الصين”.

قدرت صفقة انتقاله إلى غوانغجو إيفرغراند بخمسة ملايين يورو، ليصبح من أغلى اللاعبين الإسرائيليين.

وكان النصر ضم إلى صفوفه أربعة لاعبين هذا الموسم هم المهاجم سيباستيان تيغالي القادم من الوحدة، راين منديش من الرأس الأخضر قادماً من الشارقة، مدافع الظفرة عبد الرحمن يوسف والبرازيلي كايكي جيزوس (19 عاماً).

error: Content is protected !!