مفاجأة .. غياب ميسي بشرة خير لبرشلونة في الكلاسيكو القادم

أعلنت رابطة الليجا الإسبانية عن موعد لقاءات الكلاسيكو الإسباني بين برشلونة وريال مدريد، بعد إعلان قرعة الموسم الجديد 2020/2021.

واسفرت القرعة عن ألتقاء الفريقان في الجولة السابعة من الليجا، والتي من المقرر لها في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر المقبل، فما ستكون مواجهة الدور الثاني في الحادي عشر من شهر إبريل 2021.

ويقترب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من الغياب عن كلاسيكو الأرض القادم، بعد أن قرر الرحيل عن برشلونة، بعد الخروج المذل من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني.

وسوف يكون غياب النجم الأرجنتيني عن الكلاسيكو هو المرة الثانية في تاريخة، منذ قدوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق إلى الليجا، قبل الإنتقال إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.

ويشير التاريخ إلى تفوق برشلونة على نظيرة ريال مدريد في الكلاسيكو في حال غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

حيث غاب البرغوث عن لقاءات الكلاسيكو أربع مرات في تاريخ ، كانت الأولي في موسم 2004-2005، والتي تم أستبعاد البرغوث خلالها بقرار فني من المدرب فرانك ريكارد، وتمكن البلوغرانا من سحق الملكي بثلاثة نظيفة، دونها كلا من رونالدينيو، صامويل إيتو، وفان برونكهورست.

وكان الكلاسيكو الثاني في موسم 2006 ، بعد إصابة النجم الأرجنتيني في الفخذ، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وقعهم الثنائي البرازيلي رونالدينيو ، رونالدو.

وبعدها بعام حقق ريال مدريد الفوز بهدف نظيف، من توقيع خوليو باتيستا، بعد إصابة النجم الأرجنتيني بأصابة عضلية قبل اللقاء.

وكانت آخر المواجهات في موسم 2018 عندما أنتصل العملاق الكتالوني علي النادي الملكي بخماسية مقابل هدف نظيف على أرضية الكامب نو، حيث سجل سواريز هاتريك في هذا اللقاء، بالإضافة إلى هدفي فيدال وكوتينيو، فيما سجل هدف ريال مدريد البرازيلي مارسيلو.

ويبتسم التاريخ للكتلان في غياب ميسي في الكلاسيكو، حيث فاز برشلونة في مبارتين، وتعادل في واحدة، وخسر في مثلها، في غياب نجم التانغو .

error: Content is protected !!