بناء فريق الأحلام.. برشلونة يعوض رحيل ميسي بـ 5 صفقات مدوية

إقترب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني، من الإنتقال إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

ورفض جوزيب ماريا بارتوميو رئيس النادي الكتالوني كافة محاولات النجم الأرجنتيني، من أجل الخروج المجاني عن الكامب نو، بعد أن أدعي اللاعب وجود بند في تعاقده مع برشلونة يسمح له بالرحيل بشكل مجاني عن الفريق خلال سوق الانتقالات الحالي.

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا، قد أكد أحقية برشلونة في الأحتفاظ بخدمات اللاعب الأرجنتيني، حتي نهاية تعاقدة مع الفريق في صيف 2021.

وفي سياق آخر متصل ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن خورخي ميسي والد ووكيل أعمال النجم الأرجنتيني، من المنتظر أن يعقد إجتماع طارئ يوم الاربعاء المقبل رفقة بارتوميو رئيس برشلونة، من أجل تسهيل خروج ميسي في الصيف.

حيث أن ميسي قد أنهي إتفاقه مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بالانضمام إلى صفوف الفريق مقابل 750 مليون يورو لمدة ثلاث سنوات، بداية من الموسم المقبل، على أن يرحل في صيف عام 2023 صوب نادي نيويورك سيتي الأمريكي.

ومن المنتظر أن يستفيد النادي الكتالوني، في بيع ميسي بمبلغ 250 مليون يورو، من النادي الإنجليزي، سيعمل من خلالها جوزيب ماريا بارتوميو، على تعويض النجم الأرجنتيني بلاعبين شبان لتدعيم مشروع المدير الفني رونالد كومان.

وأشارت تقارير صحفية أن في حال رحيل ميسي سوف يبدأ النادي الكتالوني في التفاوض مع كلًا من ” باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي، ساديو ماني جناح ليفربول الإنجليزي، جادون سانشو جناح بروسيا دورتموند الألماني، كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي” بالإضافة إلى عودة البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا من باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويعد النجم السنغالي ساديو ماني لاعب فريق ليفربول هو الأقرب للمدرب الهولندي رونالد كومان، الذي قام بالإشراف على اللاعب أثناء ولايتة لنادي ساوثهامبتون في الفترة بين 2014-2016.

أما باولو ديبالا فسوف يكون صيد سهل للبلوغرانا خاصة في ظل رغبة أندريا بيرلو المدير الفني للسيدة العجوز في الاحتفاظ بخدمات البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو ما يدفع البيانكونيري لبيع الجناح الأرجنتيني من أجل توفير قرابة 65 مليون يورو، وهو مبلغ كبير في ظل الأزمة المالية التي تعيشها أندية الكالتشيو بسبب فيروس كورونا.

وسيواجه برشلونة صراع شرس مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي للفوز بخدمات النجم الإنجليزي الشاب جادون سانشو لاعب بروسيا دورتموند الألماني، الذي كان قريبا جدا من الإنتقال إلى صفوف الشياطين الحمر في الصيف، الا أن المبلغ المالي المبالغ فية والمقدر بـ 100 مليون يورو من قبل إدارة أسود الفيستيفاليا عطل الصفقة.

اما البلجيكي كيفين دي بروين لاعب فريق مانشستر سيتي سوف يحاول اداره النادي الكتالوني إقحامه في صفقة تبادلية مع قائد البلوغرانا خلال الميركاتو الصيفي الجاري في حالة انتقال ميسي للسيتي.

فيما سيكون النجم البرازيلي نيمار جونيور مطلب جماهيري في الكامب، في حال رحيل ميسي، حيث أن اللاعب قد ترك فراغ كبير في قلب جماهير البلوغرانا منذ رحيلة عند صفوف الفريق في صيف عام 2017 نحو باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

يذكر أن عقد ميسي ينتهي رفقة برشلونة في صيف عام 2021, ويوجد شرط جزائي في تعاقده يقدر بـ 700 مليون يورو.

 

error: Content is protected !!