رونالدو يضرب 5 أرقام قياسية رغم وداع دوري أبطال أوروبا

أقصى فريق ليون الفرنسي أمس الجمعة، نظيره يوفنتوس الإيطالي من دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، رغم فوز الأخير بهدفين مقابل هدف.

وكان ليون قد تغلب ذهاباً بهدف دون رد في فرنسا، ليتأهل للدور المقبل، ويواجه مانشستر سيتي، الذي أطاح بفريق ريال مدريد الإسباني أمس.

وتمكن كريستيانو رونالدو، مهاجم اليوفي، تسجيل هدفي فريق في المباراة، لتصل أهدافه في البطولة إلى 130 هدفاً، ويعزز صدارته لهدافي البطولة.

وبحسب شبكة “أوبتا” الإحصائية، فإن أهداف الدون أصبحت مثل أهداف فريق أتليتيكو مدريد الإسباني في البطولة.

كما عزز رونالدو صدارته في قائمة أكثر اللاعبين إحرازاً للثنائيات في تاريخ البطولة، حيث سجل 36 ثنائية، مقابل 33 ثنائية لنجم برشلونة ليونيل ميسي.

ووصل رونالدو لإنجاز آخر، حيث أصبح أول لاعب يسجل 10 أهداف على الأقل لثلاثة أندية مختلفة في البطولة، إذ سجل 15 هدفاً مع مانشستر يونايتد و105 مع ريال مدريد و10 مع يوفنتوس.

كما سجل اللاعب 20 هدفاً في آخر مباراة خاضها مع الأندية التي لعب لها على أرضه، فضلاً عن تسجيل 67 هدفاً في الأدوار الإقصائية في البطولة، بفارق 21 هدفاً عن ليونيل ميسي أقرب ملاحقيه.

كما تمكن من التسجيل في نفس المنافس للمرة الأولى مع 3 أندية مختلفة، إذ هز شباك ليون مع يوفنتوس ومانشستر يونايتد وريال مدريد.

error: Content is protected !!