حقيقة إقالة كوفاتش من تدريب بايرن ميونيخ

نفى بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم الستة الماضية، بايرن ميونخ، تقارير أشارت إلى إقالة مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش، بغض النظر عما إذا كان سيحرز لقب “البوندسليغا” للموسم السابع توالياً، وأن مدرب إيندهوفن الحالي الهولندي مارك فان بومل سيخلفه في مهامه.

ويحارب “البافاري” على الجبهتين المحليتين فهو يبتعد بفارق نقطة عن لقبه السابع توالياً في الدوري قبل أن يستضيف إينتراخت فرانكفورت غداً السبت في الجولة الرابعة والثلاثين الأخيرة، ومباراة واحدة عن فوزه بكأس ألمانيا عندما يواجه لايبزيغ الأسبوع المقبل ليحقق الثنائية المحلية ويداوي جراح خروجه من دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال اوروبا أمام ليفربول الانكليزي، مع هزيمة ثقيلة في بافاريا 1-3.

ويواجه مدرب بايرن كوفاتش تحت شائعات إقالته وعدم تجديد الثقة به للموسم المقبل، وزعم موقعا سبوكس دوت كوم وغول دوت كوم الإلكترونيان الجمعة أنهما يملكان “معلومات حصرية” مفادها أن كوفاتش يمكن أن يقال بغض النظر إن فاز باللقب السبت على حساب مطارده المباشر بروسيا دورتموند الذي يتأخر عنه بفارق نقطتين (75 مقابل 73) وبالكأس بعد سبعة أيام.

وكتب موقع سبوكس الإلكتروني “لا يفتقر كوفاتش فقط الى الثقة غير المشروطة في التسلسل الهرمي للنادي، بل لم يعد يملك ثقة غرف تبديل الملابس”.

وجاء الرد سريعا على لسان كارل هاينتس رومينيغه الرئيس التنفيذي للنادي “البافاري” وأحد اشد المعارضين لكوفاتش إذ صرح لصحيفة بيلد الألمانية “لا يوجد اي قرار (إقالة كوفاتش)، وهذا التقرير مختلق بالكامل”.

وزعم التقرير أن قائد بايرن السابق ومدرب إيندهوفن الحالي فان بومل هو من بين المرشحين لخلافة كوفاتش، كما أشار إلى مدرب أياكس أمستردام الهولندي إريك تن هاغ ومدرب ريال مدريد الإسباني السابق جولن لوبيتيغي كمرشحين محتملين لتولي المنصب.

error: Content is protected !!