الدوري الإسباني

رابطة الليجا تقدم اقتراحا جديدا بشأن موعد الكلاسيكو

أفاد تقرير صحفي بأن رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم قدمت مُقترح جديد، خاص بموعد إقامة مباراة الكلاسيكو، المُزمع لعبها يوم السادس والعشرين من أكتوبر الجاري، حسب جدولة المسابقة الموضوعة سابقا.

ووفقا لما ورد عن جريدة “ماركا” الإسبانية، فإن مؤسسة الليجا قد اقترحت على لجنة المسابقة فكرة إقامة مباراة الكلاسيكو يوم السابع من ديسمبر المقبل، بدلا من السادس والعشرين من أكتوبر الجاري.

وجاء نبأ الاقتراح الجديد لرابطة الليجا بعد توكيد مصادر إعلامية على الاقتراب من إقامة المباراة يوم الثامن عشر من ديسمبر، عقب رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم الفكرة الأولى لرابطة الليجا، والخاصة بإمكانية خوض اللقاء على ملعب ريال مدريد “سنتياجو برنابيو”، لقاء لعب مقابلة العودة (الدور الثانيي) في ميدان برشلونة “كامب نو” (طالع التفاصيل).

ويحمل المُقترح الجديد لرابطة الليجا أن تُقام المواجهة، برسم منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري الإسباني، الأمر الذي سيعني بالتبعية تأجيل مباراتي برشلونة وريال مدريد، في هذه المرحلة، ضد كل من ريال مايوركا وإسبانيول على الترتيب.

وسيكون خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، في حاجة إلى الحصول على موافقة ناديي ريال مايوركا وإسبانيول، من أجل الموافقة على تنفيذ اقتراحه الجديد.

ولا ترغب رابطة الدوري الإسباني في إقامة مباراة الكلاسيكو في الثامن عشر من ديسمبر، نظرا لأن هذا اليوم يأتي في وسط الأسبوع، ما سيؤثر على الزخم والتأثير العالمي للقاء، على النقيض من فكرة إقامته يوم السابع من الشهر نفسه، والذي يوافق يوم السبت.

وسبق لتيباس أن أكد على صعوبة إقامة الكلاسيكو يوم الثامن عشر من ديسمبر، بسبب تعارض ذلك مع مباريات في كأس ملك إسبانيا.

ويأتي ميقات الاقتراح الجديد قبل موعدين قاريين لبرشلونة وريال مدريد، في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يخرج البرسا لملاقاة إنتر ميلان الإيطالي يوم العاشر من ديسمبر، فيما سيكون الفريق الملكي، يوم الحادي عشر، على موعدٍ مع مواجهته لكلوب بروج البلجيكي.

عمرو محمد

محرر صحفي مسئول عن الأخبار العالمية عن طريق الترجمة من مصادرها الأصلية بالصحف الأوروبية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق