الدوري الإسبانيالدوري الإنجليزي

ميسي يوجه رسالة خاصة لمدافع ليفربول

كال الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة وأسطورته الحية، المديح للهولندي فيرجيل فان دايك، قلب دفاع ليفربول، مُبرزا امتلاك الأخير لمقومات كبيرة، على الصعيدين الدفاعي والهجومي.

وقال ميسي في تصريحات صحفية، اختص بها جريدة “ماركا” الإسبانية “هو (فان دايك) مدافع يعرف كيفية ضبط توقيته، كما أنه ينتظر اللحظة المناسبة للطعن أو القيام بالهجوم”.

وأضاف “هو سريع جدا وكبير، لكنه يملك (أيضا) الكثير من الرشاقة بسبب قامته الطويلة. هو سريع بسبب خطوته الكبيرة، إنه مثير للإعجاب في الدفاع والهجوم، حيث يُسجل الكثير من الأهداف”.

ويملك ميسي ثمة دراية جيدة بفان دايك، خاصة مع مواجهته في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، بالموسم الماضي، حيث نجح الدولي الهولندي، والذي يُعد المدافع الأغلى في تاريخ كرة القدم، في قيادة ليفربول للتأهل إلى المباراة النهائية، على حساب برشلونة.

وكان ميسي قد توهج في انتصار البرسا (3/0)، في مقابلة الذهاب أمام الريدز، قبل أن تتبدل النتيجة في لقاء العودة، حينما تمكنت كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب من تسجيل أربعة أهداف، مع الحفاظ على عُذرية الشباك.

يُذكر أن ميسي وفان دايك قد تنافسا، بالأشهر الأخيرة، على جوائز الأفضل، حيث نال الهولندي جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي 2018/19، قبل أن ينجح البولجا في حسم جائزة “ذا بيست”، كأفضل لاعب في العام 2019، لصالحه، مع توقعات باستمرار الصراع بين الثنائي في سباق الكرة الذهبية.

عمرو محمد

محرر صحفي مسئول عن الأخبار العالمية عن طريق الترجمة من مصادرها الأصلية بالصحف الأوروبية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق